تعيين مسيحية على رأس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق

منذ 1 شهر
September 21, 2020, 11:01 pm

تعيين مسيحية على رأس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق





عُيّنت المسيحية الكلدانية سهى النجار رئيسة الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار، وهي هيئة حكومية تشارك في إدارة الموارد التي يوفّرها المستثمرون الأجانب لإنعاش الاقتصاد الوطني وإعادة إعمار البلاد والمناطق التي دمّرتها النزاعات.ويأتي تعيين النجار في إطار التغيير الذي قام به رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في الأيام الأخيرة، وطال مؤسسات حكومية ومالية وإدارية وعسكرية عدّة في البلاد.
واختيرت النجار، التي تتحدّر من عائلة مسيحية كلدانية يعود أصلها إلى كرملش في سهل نينوى، مستشارة للشؤون الاقتصادية، وهي المرأة الوحيدة المدرجة في قائمة المديرين التنفيذيين الجدد الذين اختارهم الكاظمي في الحكومة العراقية، وفق ما أفادت وكالة “فيدس”.
إلى ذلك، التقى البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو النجار في مقر البطريركية في المنصور قبل الإعلان عن تعيينها رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار.
وكان رئيس الوزراء العراقي قد عيّن أستاذة علم الأحياء المسيحية الكلدانية إيفان فائق يعقوب جبرو على رأس وزارة الطوارئ المتعلقة بالهجرة وإعادة توطين النازحين في حزيران الماضي.

هذا الخبر منقول من : اليتيا





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play