”بلايستيشن 5 ” لن يصل إلي السوق المصري.. اعرف السبب

منذ 1 شهر
September 22, 2020, 12:42 pm

”بلايستيشن 5 ” لن يصل إلي السوق المصري اعرف السبب

قال تجار بارزون أن منصة الألعاب الجديدة بلايستشن 5 التى تصدرها شركة سونى اليابانية ربما لا تصل إلى السوق المصرية خلال هذا العام بسبب الطلبات المسبقة من جميع دول العالم فضلا عن الضريبة التى فرضتها وزارة المالية على أجهزة البلاى ستيشن و التى وصلت إلى 60%.
قدمت شركة "سوني" اليابانية اعتذارا بشأن منصة الألعاب الجديدة "بلايستيشن 5"، التي كان قد أعلن عن موعد إطلاقها وسعرها للجمهور الأربعاء الماضي.
واعتذرت "سوني" لمستهلكيها من أن الطلبات المسبقة على الجهاز سادها حالة من الفوضى لكثرة الإقبال على شرائها وحجزها.
وكتب حساب "بلايستشن" الرسمي على موقع "تويتر": "لنكن صادقين، كان من الممكن أن تكون الطلبات المسبقة على "بلايستيشن 5" أكثر سلاسة، نحن حقا نعتذر عن ذلك".
وبدأت الطلبات المسبقة لمنصة الألعاب الجديدة "بلايستيشن 5" يوم الأربعاء الماضي أي قبل يوم من إعلان "سوني" أن تجار التجزئة سيتلقون الطلبات، الأمر الذي أدى ذلك إلى التدافع، وقيام محلات كبرى مثل "والمارت" بفتح باب تلقي الطلبات على الجهاز بشكل عشوائي، حتى أن بعض الطلبات المسبقة اختفت بعد حوالي دقيقة.

وقالت "سوني" في اعتذارها للجمهور أن ستوفر المزيد من "بلايستيشن 5" خلال الأيام القليلة المقبلة، ووعدت بأن تجار التجزئة سيشاركون المزيد من التفاصيل، كما تعهدت الشركة أن ستوفر المزيد من الأجهزة حتى نهاية العام الحالي.
وبدأت منصة البيع الإلكترونية الأمريكية "أمازون" أيضا في تحذير عملائها من أن بعض الطلبات المسبقة على "بلايستيشن 5" قد تصل بعد يوم الإطلاق، وذلك على الأرجح لأن بائع التجزئة لا يعرف بالضبط عدد الوحدات التي سيحصل عليها.
وقالت شركة "سوني" الأربعاء الماضي إن الجيل الجديد من منصة ألعابها الشهيرة، سيطرح في شهر نوفمبر بسعر 499 دولارا، وبـ399 دولارا للنسخة غير المزودة بمحرك أقراص، حسبما أفادت وكالة "رويترز".
ومن المقرر أن تطرح "سوني" جهازها الجديد للبيع في 12 نوفمبر في عدد من الدول، منها اليابان وأمريكا، على أن تطرحها في باقي دول العالم بعد أسبوع واحد من هذا التاريخ.





ويأتي هذا الإعلان بخلاف تقارير سابقة، أشارت إلى أن "سوني" أجلت إطلاق "بلايستيشن 5" من يوليو الماضي إلى أكتوبر المقبل.
وكشفت التقارير عن عزم "سوني" إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين وحدة من "بلايستيشن 5" بحلول نهاية العام الجاري 2020، وأنها تستهدف الوصول بالتقديرات إلى 11 مليون وحدة بحلول مارس 2021
و أعلنت شركة سوني اليابانية أن منصة الجيل الجديد للألعاب "بلاي ستيشن 5" ستطرح في نوفمبر المقبل بسعر 499.99 دولار و399.99 دولار لنسخة من دون مشغل أقراص.
ويمهد الإعلان عن السعر الطريق أمام منافسة بين منصتي "بلايستيشن" و"إكس بوكس" التي تصنعها مايكروسوفت في نهاية العام، مع إقبال المستهلكين على المنصات الأفضل التي تقدم لهم ألعابا حصرية.
وكانت مايكروسوفت أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستطرح النسخة "إكس" من منصة ألعاب "إكس بوكس" للبيع في العاشر من نوفمبر بسعر 499.99 دولار فيما ستبيع النسخة إس الأقل قوة بسعر 299.99 دولار.
وتراهن "إكس بوكس" على أن منح المستهلكين الاختيار، سيجب مخاطر إطلاق جهازين متمايزين في وقت واحد.
وقال جيلهيرم فرنانديز، المحلل لدى "شركة نيو زوو" لتحليل الألعاب إن نسختي "بلاي ستيشن 5" و"إكس بوكس إكس" تباعان بنفس السعر، لكن سعر 399.99 دولار مقابل نسخة رقمية من "بلاي ستيشن 5" "يقدم خصما كبيرا دون كلفة إضافية فيما يتعلق بالأداء أو الجهاز فضلا عن قارئ الأقراص"، وفق ما نقلت "رويترز".
ومن الألعاب الجديدة التي كشفت عنها منصة بلاي ستيشن "فاينال فانتسي 16" من سكوير إنيكس، و"جاد أوف وور" من سانتا مونيكا ستوديو التابع لسوني و"هاري بوتر".
ويعزز الإعلان عن الألعاب الجديدة من محتوى "بلاي ستيشن" في أعقاب كشفها في يونيو عن مجموعة من الألعاب منها "سبايدرمان: مايلز موراليس".
وقالت سوني إن هذه اللعبة متاحة أيضا على بلاي ستيشن 4.
وكانت سوني، نفت في وقت سابق الأربعاء، أنباء عن خفض إنتاجها المتوقع لمنصة "بلاي ستيشن 5".
وقالت الشركة اليابانية: "لم نغير رقم إنتاج بلاي ستيشن 5 منذ بدء الإنتاج الضخم"، وفق ما نقلت "البوابة العربية للأخبار التقنية".
وتسبب فيروس كورونا في زيادة الشركة اليابانية لتوقعاتها على نحو حاد، مع ازدهار سوق منصات الألعاب.
وعززت شركة الإلكترونيات العملاقة في يوليو الماضي الطلبات مع الموردين تحسبًا لزيادة الطلب على في موسم العطلات وما بعده، حيث يقضي الناس المزيد من الوقت في المنزل بسبب الفيروس.

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play