مرض غير معروف يصيب اليد.. الأعراض والعلاج

منذ 1 شهر
September 23, 2020, 6:53 am

مرض غير معروف يصيب اليد الأعراض والعلاج

يعد مرض النفق الرسغي من الامراض التى نتعرض لها بسبب نمط الحياة العصرية خاصة الكتابة على الكمبيوتر والاجهزة الالكترونية.

واوضح موقع "بولد سكاى" أن مرض النفق الرسغي يحدث نتيجة وجود ضغط على العصب المتوسط ​فى اليد بشكل يؤثر على الشعور بالأصابع السبابة والإبهام والإصبع الطويل وجزء من إصبع البنصر ويمنح الدافع الذي يمر بعد ذلك إلى الإبهام. 





ومن اهم اعراض متلازمة النفق الرسغي المعاناة من الألم والتنميل والوخز في اليد والذراع.

وتوجد عدة اسباب للإصابة بمتلازمة النفق الرسغي أبرزها داء السكري، وضغط الدم المرتفع، احتباس السوائل من الحمل أو انقطاع الطمث، ضعف الغدة الدرقية  كسور أو صدمة في الرسغ.

 وضع معصمين في بعض الانشطة والمهام اليومية قد يتسبب فى الاصابة بمتلازمة النفق الرسغي مثل شكل المعصمين عند استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس الاستخدام المستمر للأدوات اليدوية أو الأدوات الكهربائية الأنشطة التي تحتاج لحركات يدوية متكررة مثل الكتابة على لوحة المفاتيح أو العزف على البيانو هذا بالاضافة لاضطرابات المناعة الذاتية مثل الروماتويد .

ويتم علاج هذه الحالة من خلال استخدام العلاج البدني ، أو اليوجا، أو علاج بالممارسة ، أو الجراحة، أوالعلاج بالإبر، أوالعلاج بالموجات فوق الصوتية، أو دعامات المعصم .

نقلا عن صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play