متحدث الكنيسة الألحان القبطية في رسالة دكتوراه بجامعة حلوان

منذ 1 شهر
September 23, 2020, 4:57 pm

متحدث الكنيسة: الألحان القبطية في رسالة دكتوراه بجامعة حلوان
#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي

قال المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن جامعة حلوان ناقشت رسالة دكتوراه عن الألحان القبطية ومثيلاتها في أربعة من الكنائس التقليدية.






وأوضح متحدث الكنيسة، في بيان له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن مناقشة الرسالة تمت بكلية التربية الموسيقية وحملت عنوان "بعض ألحان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومثيلاتها في كل من الكنيسة الكاثوليكية، واليونانية والإثيوبية" .

وأشار إلى أنها  مقدمة من الباحث سعد بطرس مرتل كنيسة الشهيد مارجرجس بخمارويه بشبرا، تحت إشراف الأستاذ الدكتور يسري الحامولي والأستاذ الدكتور داليا ديمتري، بينما تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور نجلاء الجبالي والأستاذ الدكتور داليا فهمي.
وأوضح أنه قد حضر مناقشة الرسالة من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لقطاع كنائس وسط القاهرة، والأنبا مكاري الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الجنوبية والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الشمالية.


وفي ختام المناقشة منحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف مع التوصية بنشر الرسالة في الكليات والمعاهد الأكاديمية.





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play