البابا كنيستنا تعني استقامة الفكر والإيمان والعقيدة

منذ 4 اسابيع
September 24, 2020, 3:39 pm

البابا: كنيستنا تعني استقامة الفكر والإيمان والعقيدة
البابا تواضروس: الاستقامة تعني أن ما يقوله الإنسان هو ما يفعله وكنيستنا اسمها الأرثوذكسية أي مستقيمة

#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي

أكَد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الاستقامة تعني أن ما يقوله الإنسان هو ما يفعله وكنيستنا اسمها الأرثوذكسية أي مستقيمة، لافتًا أن الاستقامة تعني أن ما يقوله الإنسان هو ما يفعله وكنيستنا اسمها الأرثوذكسية أي مستقيمة.





حيث قال قداسته، خلال عظته الأسبوعية أمس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إننا عندما نتأمل في الصليب نجد تأملاته لا تنتهي فالصليب يعلمنا فضيلة الاستقامة، فأنت عندما تصلي وترفع يديك أنت تضع خطاً مستقيماً بينك وبين السماء أنت تضع قدميك علي طريق الاستقامة واذكرك أن الاستقامة في الصليب .قدم استقامة كل يوم في أيام حياتك.
وأضاف قداسته :"المسيحية كانت تسمي أتباع الطريق أي الاستقامة والاستقامة قيلت في الوصية التي قالها السيد المسيح "انتم نور العالم" فالنور يسير في اتجاه مستقيم. الاستقامة تعني أن ما يقوله الإنسان هو ما يفعله وكنيستنا اسمها الأرثوذكسية أي مستقيمة، استقامة الفكر و الإيمان والعقيدة.اجعل فكر الاستقامة يشغلك وعلى سبيل الاستقامة دانيال و الفتية الثلاثة تم سبيهم ولكن كان سر نجاحهم صلاتهم ولم يحيدوا عن الإيمان الحي وأيضا لم يقعوا في خطية التلون هم خدموا أمام الله و الإنسان كما هما وحتى عندما كان دانيال في جب الأسود كان يصلي والاستقامة ترعب الشياطين

واشار قداسته قداسته إلى أن الاستقامة تجعل للإنسان ضهر في حياته وخدمته ومجتمعه وأن الاستقامة تعطي قوة لكلامك.


وقال قداسته إننا تزرع الاستقامة في حياتنا بأربعة أمور، وهي
انتبه للأمور الصغيرة، أرفض أي إغراء، لا تكن مرائياً أي شخصية منقسمة ، وأن يحفظ الإنسان مشاعره نقية

وأختتم قداسته قائلاً :"الاستقامة فضيلة نعيشها نستمدها من الصليب في عيد الصليب تذكر هذه الاستقامة وفي نفس الوقت صلي امنحني يارب حياة مستقيمة"





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play