وكالة أمريكية تكشف أردوغان يهاجم فرنسا علنا ويطلب مساعدته فالخفاء

منذ 6 شهر
September 26, 2020, 7:00 pm

وكالة أمريكية تكشف أردوغان يهاجم فرنسا علنا ويطلب مساعدته فالخفاء


فضحت وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم السبت، سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدما طلب من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الموافقة على إمداد أنقرة بمنظومة دفاعية أوروبية حديثة. 


يأتي ذلك بعد أقل من أسبوعين من توجيه الإمبراطور العثماني تحذير شديد اللهجة إلى الأخير بسبب دعمه لموقف اليونان والتنقيب في شرق المتوسط.





وشددت الوكالة الأمريكية على أن أردوغان وجه رسالة إلى الرئيس "ماكرون" بأنه سيواجه مشكلات معه شخصياً، متهماً إياه بـ"الجهل وتحريض اليونان والعبث بمصالح تركيا".


ونقلت "بلومبرج" عن مسؤولين أتراك مطلعين أن "أردوغان" طلب في مكالمة هاتفية جرت الثلاثاء الماضي، من "ماكرون" التخلي عن معارضته للتعاون مع أنقرة في إنتاج المنظومة الدفاعية، التي تصنعها شركة "يوروسام" الأوروبية، وفقاً لـ"سبوتنيك".


ومن ناحيته، بين مسؤول في الرئاسة الفرنسية، أن "ماكرون رد على هذا الطلب بأنه يتعين على تركيا توضيح أهدافها في سورية قبل بحث تصدير المنظومات الدفاعية الأوروبية إليها".


وكانت تركيا قد تفاوضت مع فرنسا في السنوات الأخيرة، بشأن إمكانية مشاركة تركيا في إنتاج المنظومة الصاروخية الأوروبية المتطورة، ونشر هذه الصواريخ في أراضيها.الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play