هكذا يمكن علاجه..أسباب متعددة للفتق عند النساء

منذ 3 اسابيع
September 27, 2020, 1:15 am

كتبت - هدى عبد الناصر:
يعتبر الفتق من المشكلات الصحية الشائعة بين الرجال، ولكنه أيضًا بمكن أن يصيب النساء في مناطق مختلفة في الجسم، وبالتالي قهو يحتاج أيضًا إلى العلاج بشكل سريع.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب وأعراض الفتق عند النساء وأنواعه المختلفة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".
عادةً ما يحدث الفتق في منطقة البطن ويين الصدر والفخذين، وبالتالي يحتاج إلى العلاج السريع ولا يمكن أن يتطلب ذلك جراحة إلا في الحالات الحرجة.
أعراض الفتق عند النساء
أوضحت الدراسات أن أكثر أعراض الفتق انتشارًا هو الانتفاخ أو ظهور كتلة في منطقة العانة بين الفخذين أو المنطقة المصابة ومن الممكن أن تختفي هذه الأعراض عند الاستلقاء، ويتم الشعور بالفتق من خلال اللمس عند الوقوف أو الانحناء أو السعال.
أسباب الفتق عند النساء
يعتبر الفتق مزيج من ضعف العضلات أو الشد فمن الممكن أن يتطور بسرعة أو على مدار فترة طويلة اعتمادًا على السبب:
- الإصابة بحالة خلقية أثناء النمو في الرحم.
- الشيخوخة.
- ممارسة التمارين الشديدة.
- إجراء العمليات الجراحية.
- الحمل المتعدد.





- زيادة الوزن أو السمنة.
- السعال المزمن.
- الولادة المبكرة أو بوزن منخفض عند الولادة.
اقرأ أيضًا: بعد جراحة الفتق هل يفقد الرجال قدرتهم على ممارسة العلاقة الحميمة؟
أنواع الفتق عند النساء
الفتق الإربي
هو أكثر أنواع الفتق شيوعًا ويحدث عندنا تندفع الأمعاء من خلال نقطة ضعيفة أو تمزق في جدار البطن السفلي ويعتبر هذا النوع أيضًا شائعًا عند الرجال.
فتق سري
الفتق السري هو النوع الوحيد الذي غالبًا ما يختفي من تلقاء نفسه حيث أنه يحدث نتيجة السمنة أو الحمل أو السوائل في البطن، فهو يحدث عندما تبرز الأنسجة في منطقة السرة ومع تقدم العمر يمكن أن يزداد فرصة الإصابة بالفتق السري.
فتق بطني
يحدث الفتق البطني عندنا تنتفخ الأنسجة من خلال فتحة في عضلات البطن حيث يقل حجمه عند الاستلقاء فهو يحدث بشكل كبير بسبب الحمل المتعدد فهو أكثر الأنواع شيوعًا عند النساء فمن الممكن أن يحدث نتيجة إجراء جراحة أو ضعف عضلات البطن.
علاج الفتق عند النساء
عادةً لا يتم علاج الفتق من تلقاء نفسه، وبالتالي فمن الممكن اللجوء إلى إجراء الجراحة وتقوية العضلات الضعيفة أو استخدام المنظار في الحالات البسيطة، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص بجانب بعض الأدوية المسكنة.

نقلا عن الكونسلتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play