ألمانيا تكشف عن اول موعد لتسجيل أول لقاح مضاد لكورونا في أوروبا

منذ 3 شهر
October 2, 2020, 1:07 pm

أعلنت السلطات الصحية الألمانية، اليوم الجمعة، أنها تتوقع أن يتم الموافقة على أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في أوروبا مطلع العام القادم.
وتوقع رئيس معهد بول إيرليخ الحكومي الألماني للقاحات والأدوية، كلاوس سيشوتيك أن يتم الموافقة على اللقاح في أوائل عام 2021، لكنه أشار إلى أن بدء التطعيم باللقاح يمكن ان يستغرق بعض الوقت، وفقًا لوكالة "رويترز".
وأضاف: "تقديراتنا تشير إلى أنه وفقًا لآخر البيانات الوكالة الأوروبية للأدوية، فسوف تحصل اللقاحات على ترخيص التسويق في أوروبا مطلع العام المقبل".
وبحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ أكثر من 34,10 مليون حالة فيما بلغ عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالمرض أكثر من 1.14 مليون حالة وفاة.





وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول التي تستحوذ على أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا عالميًا، وتليها الهند، حيث سجلت صباح اليوم 81,484 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين في الهند إلى أكثر من 6.3 مليون حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 99,773 حالة وفاة.
وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق من اليوم إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا، بفيروس كورونا.
وقال الطبيب الخاص بترامب، الدكتور شون كونلي: "الرئيس والسيدة الأولى يشعران بصحة جيدة في الوقت الحالي ويخططان للبقاء في المنزل داخل البيت الأبيض خلال فترة التعافي".
وأوضح كونلي أن ترامب وزوجته لا يعانيان حتى الآن من أي أعراض.

نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play