ننشر كل ما تريد معرفته عن القطار السريع العين السخنة ـ العلمين

منذ 2 شهر
October 3, 2020, 4:53 pm

ننشر كل ما تريد معرفته عن القطار السريع العين السخنة ـ العلمين


بدأت ملامح مشروع القطار السريع العين السخنة ـ العلمين، تظهر للنور بعدما أعلن وزير النقل عن موعد إطلاق المرحلة الأولى من المشروع، الذي سيكون له دور هام خلال السنوات الأخيرة.

وفي الساعات الأخيرة، أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع القطار السريع الواصل من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين، والمرحلة الاولى ستبدأ من المدينة الرياضية العالمية بالعاصمة الإدارية حتى مدينة برج العرب بالإسكندرية بطول 260 كم مارا بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

وفيما يلي يقدم "الفجر" كل ما تود معرفته عن القطار السريع العين السخنة ـ العلمين المقرر انطلاق أول مراحله خلال شهرين:

1- هو عبارة عن خط سكة حديد كهربائي بطول 543 كيلو متر وبسرعة 250 كيلو متر يربط البحر الاحمر بالبحر الأحمر المتوسط (العين السخنة – 6 أكتوبر- العلمين – برج العرب – الإسكندرية) بطول 543 كيلو متر، حيث يعد الخط الأطول والأضخم في الشرق الأوسط.








2- يعتبر مشروع القطار السريع هو بمثابة قناة السويس جديدة، حيث سيربط البحر الأحمر في السخنة بالبحر المتوسط في مدينة العلمين في أقل من ٣ ساعات.

3- ويعتبر القطار السريع أحد المشروعات التى أعلنت عنها وزارة النقل خلال 2017، بالتوازى مع إعلانها عن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة 6 أكتوبر، وتم طرح المشروعين فى توقيت واحد.

4- سرعة القطار 250 كم س مما يعنى قطع المسافة من السخنة مرورا بالعاصمة الجديدة ثم القاهرة والجيزة وأكتوبر واسكندرية والعلمين فى ساعتين ونصف فقط.

5- هو أول قطار عرضى فى مصر بتكلفة 7-8 مليار دولار بخلاف تكلفة 30 قطار ستعمل على المسار الجديد.

6- سيتم إنشاء محطة في كل مدينة له ومن المستهدف أن ينقل مليون راكب، وتنفيذه سيتم على 3 مراحل تبدأ الأولى خلال شهرين.

7- المسارات المقترحة للمشروع، مقسمة على 3 قطاعات، الأول: يربط العاصمة الإدارية بمدينة 6 أكتوبر بطول 122 كيلو مترا، والثانى يربط مدينة 6 أكتوبر بالعلمين، ولهذا المسار بديلين الأول: بطول 221 كيلومترا بحيث يكون موازيا لطريق وادى النطرون العلمين مرورا بمطار برج العرب بطول 99 كيلومترا، ووالثانى يصل طوله إلى 244 كيلومترا فى مدينة برج العرب، وتتفرع منه وصلة للإسكندرية بطول 46 كم، والقطاع الثالث للمشروع يهدف إلى ربط العاصمة الإدارية بميناء العين السخنة بطول 92 كيلومترا.



الفجر

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play