احــــــذر من الاكتئاب الخفى .. وهذه أهم الأعراض

منذ 7 شهر
October 3, 2020, 9:42 pm

احــــــذر من الاكتئاب الخفى وهذه أهم الأعراض

توجد صورة ذهنية سائدة بين البشر فى مختلف المجتمعات أن الشخص الذي يعاني الاكتئاب دائما منغلق على نفسه داخل غرفته لا يخرج ابدا ومهمل مظهره ولا يعمل وغيرها الكثير من الافكار النمطية عن الاكتئاب.
إقرأ أيضا
اكتشفى الكراش 7 علامات تؤكد حب الرجل للمرأة
وفى السنوات الأخيرة انتبه الاطباء لضرورة التوعية بحقيقة اعراض الاكتئاب او مايعرف بالاكتئاب الخفى لأن المصابين به يعيشون حولنا دون أن نشعر بهم أو يشعروا بأنفسهم مما يؤدى إلى تدهور حالتهم .

نكشف فى التقرير التالي أهم اعراض الاكتئاب الخفى وفقا لما ذكره موقع " lifehack ".

1. قد لا يبدون مكتئبين

بسبب وسائل الإعلام والصور النمطية الثقافية ، لدى معظمنا افتراضات حول كيفية تصرف شخص ما ومظهره إذا كان يعاني من الاكتئاب.

 نتخيل شخصًا نادرًا ما يترك غرفته ، ولا يرتدي ملابس جيدة ، ويبدو دائمًا بائسًا ، لكن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لا يتصرفون جميعًا بنفس الطريقة.


كل الناس مختلفون بالطبع عن بعضهم البعض ، كما تختلف أعراض وقدرات الأشخاص المصابين بالاكتئاب على التكيف. يستطيع الكثيرون الحفاظ على واجهة الصحة العقلية الجيدة لحماية أنفسهم ، لكنهم لا يعانون أقل من ذلك لأنهم ببساطة يستطيعون القيام بذلك. وبالمثل ، فإن أولئك الذين لا يستطيعون الحفاظ على مثل هذه الواجهة ليسوا "أضعف" من أولئك الذين يستطيعون ذلك.


2. قد يبدو عليهم الإرهاق في كثير من الأحيان أو يشتكون من التعب الدائم

التأثير الجانبي السائد للاكتئاب هو الإرهاق المستمر. لا يعاني كل شخص مصاب بهذا الاضطراب ، لكنه شائع للغاية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذه الأعراض مع اكتئابهم ، غالبًا ما يكون من أصعب الآثار الجانبية للتعامل معها.


أيضًا ، إذا كان شخص ما يعاني من اضطراب اكتئاب غير مشخص ، فقد يكون سبب الإرهاق محيرًا. يمكنهم الحصول على قسط وافر من النوم كل ليلة ولا يزالون يستيقظون كل صباح وهم يشعرون بأنهم ينامون بضع ساعات فقط. والأسوأ من ذلك أنهم قد يلومون أنفسهم معتقدين أنه كسل أو خطأ شخصي آخر يتسبب في انخفاض مستويات الطاقة لديهم.


هذا أيضًا عرض يصعب إخفاؤه بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب ولكنهم يحاولون إبعاده عن أقرانهم ، لأنه غالبًا ما يؤثر على عبء العمل والعلاقات الشخصية.


3. يمكن أن تكون سريعة الانفعال بشكل غير عادي

يمكن تفسير سلوك الشخص المكتئب على أنه حزن حتى لو لم يكن هذا ما يشعر به حقًا. التهيج هو أحد أعراض الاكتئاب التي يتم التغاضي عنها بشكل متكرر وهو أيضًا شائع جدًا. يجب أن يكون هذا مفهومًا ، نظرًا لأن الاكتئاب مشكلة صحية لا يمكنك "رؤيتها" أو قياسها بدقة ، مما يجعل من الصعب مكافحتها.


العمل المستمر الذي يتطلبه الأمر لمواكبة جميع جوانب الحياة الضرورية أثناء التعامل مع الاكتئاب يستنزف أيضًا الشخص ، ولا يترك مجالًا صغيرًا للصبر أو التفهم.


إذا اكتشف شخص تعرفه أنه مكتئب سريريًا وشاركك هذا الأمر ، فقد تشعر بالارتباك في البداية إذا كان سلوكه السابق لا يتناسب مع المفهوم الخاطئ الشائع للشخص المكتئب الصامت الخجول. إذا كانوا يميلون إلى أن يكون لديهم مزاج قصير وسريع الإزعاج ، فهذا في الواقع أحد الآثار الجانبية للاكتئاب.





4. يمكن أن يواجهوا صعوبة في الاستجابة للعاطفة والقلق

المفهوم الخاطئ الرئيسي حول الاكتئاب ، والذي تم التلميح إليه في الفقرات أعلاه ، هو أنه يتعلق "بالشعور" بالحزن.


على العكس من ذلك ، فإن الاكتئاب في الغالب هو عدم الشعور بأي شيء ، أو مجرد الشعور بالعواطف بشكل جزئي وقصير. يعتمد الأمر على الفرد ، لكن بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب يبلغون عن شعورهم "بالخدر" تقريبًا ، وأقرب شيء إلى المشاعر التي يمرون بها هو نوع من الحزن و / أو الانزعاج.


لهذا السبب ، سيكون من الصعب عليهم الاستجابة للإيماءات أو كلمات المودة بشكل مناسب ، أو أنهم لم يعودوا يفكرون في الأمر بعد الآن.


حتى أنهم قد يتضايقون منك بشكل غير منطقي بسبب ذلك ، لأنه قد يكون من الصعب جدًا على أدمغتهم معالجة إيماءاتك المحبة والاستجابة لها.

5. قد يرفضون في كثير من الأحيان الأنشطة التي كانوا يحبونها أو قد يستمتعون بها

ما لم تكن التفسيرات الأخرى ممكنة بنفس القدر ، فإن عدم الاهتمام غير المعهود بالأنشطة على مدى فترة زمنية طويلة يمكن أن يكون علامة على إصابة شخص ما بالاكتئاب. كما ذكرنا سابقًا ، فإن الاكتئاب يمثل استنزافًا جسديًا بقدر ما هو استنزاف عقلي ، مما يجعل الاستمتاع بكل الأشياء التي تقوم بها عادة أمرًا صعبًا.


يمكن أن تفقد الأنشطة التي أحببتها سابقًا جاذبيتها بشكل عام ، لأن الاكتئاب أيضًا يجعل من الصعب أيضًا الاستمتاع أو الشعور بالرضا عن طريق الكثير على الإطلاق. إذا لم تكن لديك طريقة أخرى لشرح تناقص اهتمامهم ، فقد يكون ذلك من أعراض الاكتئاب السريري.

6. يمكنهم تطوير عادات غذائية غير طبيعية

تتطور عادات الأكل غير الطبيعية بشكل أساسي لسببين: كشكل من أشكال التأقلم ، أو كأثر جانبي لنقص الرعاية الذاتية. يُعد تناول القليل جدًا أو الإفراط في تناول الطعام علامة شائعة على الاكتئاب. غالبًا ما يكون الإفراط في الأكل أمرًا مخجلًا ، عندما يكون الطعام هو مصدر المتعة الوحيد الذي يستطيع الشخص المصاب بالاكتئاب منحه لنفسه ، وبالتالي يتسبب في تناوله بشكل مفرط.

عندما يأكل الشخص المصاب بالاكتئاب القليل جدًا من الطعام ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب تأثير الاكتئاب على شهيته وجعل تناول الطعام غير جذاب. يمكن أن تكون أيضًا حاجة غير واعية للسيطرة على شيء ما ، لأنهم لا يستطيعون السيطرة على اكتئابهم. إذا لم يتم تشخيص شخص ما أو لم يشارك أنه مصاب بالاكتئاب ، فسيفترض الناس أن عاداتهم الغذائية هي خطأ شخصي وسيحكمون عليهم على هذا الأساس ، مما يجعل الشخص يشعر بسوء.

7. قد يبدأون في الحاجة إلى المزيد منك
لا يمكن لشخص مكتئب أن يعمل مثل شخص يتمتع بصحة عقلية. ستكون هناك أشياء لن يكونوا قادرين على القيام بها كثيرًا ، أو كثيرًا ، أو على الإطلاق. إن مضايقتهم أو فضحهم بشأن هذا الأمر سيؤذي فقط ، ولن يساعد. إذا كانوا يحافظون على خصوصية اكتئابهم ، فسيكون من الصعب جدًا التعامل مع الآخرين الذين يغضبهم لأنهم لا يستطيعون الأداء بالمستوى المتوقع من الأشخاص الأصحاء عقليًا.


هذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا أن تكون متفهمًا لمن هم في حياتك ، سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. أنت لا تعرف ما إذا كان شخص ما لا يتراخى فحسب ، ولكنه يعاني من مشكلة صحية حقيقية.

8. يمكن أن يكون لديهم أيام سيئة ، وأيام "أفضل"
يمكن أن يكون للاكتئاب تقلباته. إذا كان شخص ما يعاني من اكتئاب مخفي أو غير مشخص ، فقد يبدو وكأنه يعاني من تقلبات مزاجية عشوائية ، اعتمادًا على ما إذا كان اكتئابه ثابتًا أم لا. بالنسبة لك (وبالنسبة لهم ، إذا لم يتم تشخيصهم) ، فإن التغيرات في الحالة المزاجية تبدو بدون سبب ، لكنها ببساطة هي الطريقة التي يظهر بها اكتئاب بعض الناس.


إذا كنت تعلم أن الشخص مصاب بالاكتئاب ، فمن الممكن أن تعتقد خطأً أنه أفضل بشكل دائم بسبب بضعة أيام "جيدة". في حين أنه من الرائع دائمًا أن يكون لدى شخص ما يومًا أفضل من اليوم الذي سبقه ، يجب عليك دائمًا السماح له بإخبارك بما هو مستعد للتعامل معه ومتى.


إن افتراض أنهم تعافوا تمامًا ودفعهم بسرعة كبيرة إلى الأشياء قد يطغى عليهم ويجعلهم يتراجعون إلى أنفسهم مرة أخرى. تكون داعمة لأصدقائك وعائلتك الذين يعانون من الاكتئاب، ولكن اسمحوا لهم إجراء المكالمات.

light-dark.net


light-dark.net

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play