مستشار رئيس الجمهورية للصحة يحذر من انتكاسة ثانية لفيروس كورونا

منذ 7 شهر
October 4, 2020, 7:40 pm

 مستشار رئيس الجمهورية للصحة  يحذر من انتكاسة ثانية لفيروس كورونا

أدلى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، مساء السبت بعدة تصريحات مهمة، بشأن فيروس كورونا ومنها التشديد علي الإجراءات الاحترازية وتحذير من انتكاسة ثانية.

وترصد "الفجر" في السطور التالية أبرز تصريحات مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة:

تحذير من إنتكاسة ثانية:

حذر مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، من تعرض الدولة الي إنتكاسة ثانية لفيروس كورونا خاصة في فصل الشتاء قائلًا: "مش عاوزين يحصل نكسة لأنها هتبقى عبء على الاقتصاد وإحنا مش حمل نقفل الدنيا والمدارس والجامعات تاني".


التشديد علي الإجراءات الاحترازية:



أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على ضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس وزيادة أعداد الإصابة به، معلقا: "إحنا عندنا كورونا ولسه مخلصتش".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن هناك إجراءات بسيطة يمكن اتباعها تجنبنا الإصابة بالعدوى مثل غسل الأيدي، وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي.

أهمية لقاح الإنفلونزا الموسمية:





شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة على أهمية الحصول على اللقاح هذا العام خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، موضحا أنهم حرصوا على توفير كميات كبيرة من المصل.

موعد طرح لقاح الانفلونزا الموسمية:


اشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أنه الحكومة حرصت علي طرح لقاح منذ شهر سبتمبر وهو موعد مبكر عن كل عام، معلقا: "جبنا كميات إضافية السنادي".

الفئات المستهدفة للقاح الإنفلونزا الموسمية:

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أن هناك فئات يجب أن تحصل على المصل أولا وهم أصحاب الأمراض المزمنة، والفرق الطبية، وكبار السن، وكلما تم توفير كميات أكبر يتم تطعيم أعداد أكبر.

أقرأ أيضااخر تطورات أزمة فيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 131 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97274 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 109 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 103575 حالة من ضمنهم 97274 حالة تم شفاؤها، و5970 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play