الحاج حسن والبابا شنودة !!! بقلم حنان ساويرس

منذ 6 شهر
October 6, 2020, 10:31 pm

الحاج حسن والبابا شنودة !!! بقلم حنان ساويرس





بدون تعصب ٲو تشدد لماذا لايصلح حسن يوسف تحديدا للقيام بدور البابا شنودة الثالث .
من عدة سنوات وتحديدا فى ٲيام ما قبل الثورة وكنت وقتها ٲكتب فى جريدة الكتيبة الطيبة الا وخرجت علينا الفنانة التائبة المنتقبة بعد سنوات من الافلام الجريئة الحاجة شمس البارودى لتهاجم البابا شنودة بٲبشع الكلمات دون مبرر ٲو سبب واضح يعنى قلة ٲدب لوجه الله ٲو بالاحرى لم تكن لوجه الله لكن كانت لوجه المصالح والمنافع الذين كانوا يتوسمونها هى والحاج الشقى حسن يوسف !! فى القريب العاجل لعلمهم المسبق بٲن الٲيام القادمة ستكون للاخوان وعندما ولى عهد الاخوان بلا رجعة وجدنا الحج يوسف حلق لحيته الذى رباه سنوات طويلة واستغنى عنها فى لحظة دون تردد وبعدها بفترة قصيرة وجدنا الحاج يوسف يفتتح قص الشريط عن نقاب زوجته !! وفى غمضة عين ولمح البصر خلعت نقاب ارتدته لسنوات هذا عددها وهذا يعنى ان الحاج والحاجة يسيرون حسب الرايحة ويسيرون حسب المثل القائل الٲيد اللى ماتعرفش تعضها بوسها وفجٲة وجدنا الحاج حسن من قامت زوجته بسبب البابا شنودة فى حياته يريد ٲن يلبس صليب فى صدره ويمسك صليب فى يده ليجسد شخصية البابا شنودة !!!
بعيدا عن كل هذا فالحاج حسن لن يصلح لتجسيد دور شخصية دينية وطنية كشخصية البابا شنودة . لسببين من وجهة نظرى .
1 -ٲن الحاج حسن بتكوينه هذا لن يستطيع اقناعنا بتجسيد شخصية كالبابا شنودة من حيث مفردات كلامه وروح البابا شنودة .
2 - ٲن شخصيته الذى تتحول حسب المواقف وحسب المصالح كالحاج يوسف من العيب ٲن يتم اختياره للقيام بدور البابا شنودة الرجل المعروف عنه الوطنية .





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play