في فرنسا اكتشاف بلدة تعود للقرن السادس الميلادي

منذ 5 شهر
October 9, 2020, 4:57 am

في فرنسا اكتشاف بلدة تعود للقرن السادس الميلادي
أعلن المعهد الوطني للبحوث الأثرية الوقائية أن علماء الآثار اكتشفوا خلال عمليات الحفر والتنقيب في "كمونة بونتارليه" أنقاض بلدة فرنسية اختفت فجأة.
وأشار بيان المعهد إلى أن علماء الآثار توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هذه البلدة تأسست في القرن السادس الميلادي، وكانت بلدة كبيرة في ذلك الوقت.

وحفر علماء الآثار حوالي عشرة مبانٍ كبيرة مستطيلة مساحة كل مبنى 200-300 متر مربع، بالإضافة إلى مقبرة عثروا فيها على أربعة قبور.






وبحسب الخبراء، تشير مجموعة المجوهرات والحلي التي عُثر عليها في المقبرة، إلى أن الأثرياء كانوا يعيشون في هذه البلدة القديمة.

كما أثبت الخبراء، أنه بعد مضي حوالي 150-200 سنة على تأسيس البلدة، هجرها السكان فجأة وبسرعة في نهاية القرن السابع الميلادي.

ولم يعثر علماء الآثار خلال عمليات الحفر والتنقيب على أي دليل يشير إلى تعرضها لهجوم كبير، أو حريق، ويعتقدون أن السكان هجروا البلدة ضمن حملة الهجرة الجماعية.

فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play