ننشر سبب تعافي دونالد ترامب من فيروس كورونا سريعا

منذ 1 شهر
October 9, 2020, 7:40 pm

ننشر سبب تعافي دونالد ترامب من فيروس كورونا سريعا


عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على التحسن السريع والملحوظ في الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما أصيب بفيروس كورونا.

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دى إم سي"،:"  الفريق الطبي المشرف على حالة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يعلن التفاصيل الكاملة عن الأدوية التى حصل عليها، ولكن عقار ريمديسيفير كان رئيسيا في علاج ترامب وهو يستخدم منذ فترة داخل مصر.

ونوه تاج الدين إلى أن هناك شركات كثيرة بدأت في تصنيع عقار ديمديسيفير والذى تم إستخدامه في البروتوكول المصري لعلاج الحالات الشديدة.





ولفت إلى أن كل الأدوية المستخدمة تساهم في تقليل حدة فيروس كورونا، موضحا:" لايوجد عقار مؤكد تم إعتماده بشكل اوحد في علاج فيروس كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الخميس، عن خروج  32 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97524 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  7 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 104156 حالة من ضمنهم 97524 حالة تم شفاؤها، و 6017 حالة وفاة.


صدي البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play