دور الشاطر في زرع الخراب بمصر .. زلزال سياسي تفجره رسائل كلينتون

منذ 1 سنه
October 11, 2020, 11:59 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دور الشاطر في زرع الخراب بمصر زلزال سياسي تفجره رسائل كلينتون

زلزال سياسي فجرته رسائل البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية ومرشحة الديمقراطيين السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون امتد تأثيره إلى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، ليفضح أذرع الخراب بالمنطقة العربية.


خيرت الشاطر
وتداول اسم خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، والمحرك الفعلي للتنظيم ، في رسائل هيلاري كلينتون.

وكشف إحدى الرسائل حسبما نشرت بوابة العين الاخبارية أن النظام القطري مول تنظيم "الإخوان" الإرهابي لتأسيس مؤسسات إعلامية باستثمارات قيمتها ملايين الدولارات.

جاء ذلك في إحدى الرسائل التي أفرجت عنها الخارجية الأمريكية، والمؤرخة في 17 سبتمبر 2012 بعنوان "الإخوان يخططون لمشروع إعلامي من شركاء قطريين".

ونقلت عن مصادر في الجماعة قولها إن "الإخوان" تخطط لتأسيس مؤسسة إعلامية كبرى ومركز أبحاث بشراكة قطرية، لم تسم أيا منهما.

 وقالت المصادر إن مكتب الإرشاد قرر في أحد اجتماعاته تفويض القيادي بالجماعة خيرت الشاطر بالسفر إلى الدوحة لتوقيع عقد المشروع مع مستثمرين هناك، يرافقه وفد يضم أعضاء مكتب الإرشاد محمود غزلان وحسام أبوبكر.





وأفادت الرسالة بأن المؤسسة الإعلامية برأس مال 100 مليون دولار، وتشمل قناة فضائية إخبارية عالمية وصحيفة مستقلة يومية، وفقا للمصادر ذاتها.


وضاح خنفر ودعم الإخوان

كما جاء ذكر الصحفي الفلسطيني وضاح خنفر والذي كان يعمل المدير العام لقناة الجزيرة بين عامي 2003 و 2011، في رسالة مؤرخة في سبتمبر 2012، مع الحديث عن تأسيس شبكة إعلامية إخوانية إرهابية، بتمويل قطري ورعاية أمريكية، لدعم حكم الإرهابية في مصر وتونس.

وقالت دانا سميث سفير أمريكا لدى الدوحة في الرسالة، تعقيبا على ضخ قطر 100 مليون دولار لتأسيس شبكة إعلامية متكاملة للإخوان، إن خنفر الذي كان يشغل مدير قناة الجزيرة، سيكون لديه وظيفة جديدة مثيرة.

وتشير هذه الرسالة إلى أن هذا خنفر سيتولى إدارة هذه الشبكة، بدعم قطري وغطاء ومباركة أمريكية من إدارة أوباما.

فتحي عمر التربي الليبي

كما كشفت تسريبات رسائل هيلاري بحسب تقرير بوابة العين الإخبارية عن اسم آخر وهو فتحي عمر التربي الليبي، الذي وصفه ليبيون بـ"الخائن" وتم تقديمه على شاشات قناة الجزيرة القطرية قبل عدة سنوات كرجل أعمال ليبي أمريكي.

إحدى الوثائق التي تم رفع السرية عنها بالبريد الإلكتروني، كشفت عن استخدام هيلاري له، كمصدر للمعلومات لتقديم قائمة أهداف لحلف شمال الأطلسي "الناتو" من أجل توجيه ضربات تدميرية في ليبيا.

وبحسب موقع رسمي منسوب لفتحي عمر التربي فإنه ولد في مدينة درنة الليبية، ويعرف نفسه بأنه خبير بالعلاقات الليبية الغربية الأمريكية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play