شادية والرؤساء..مبارك مثل معها في فيلم.. والسيسي قدم لها هدية

منذ 1 اسابيع
October 17, 2020, 4:34 pm

شادية والرؤساءمبارك مثل معها في فيلم والسيسي قدم لها هدية

«فاطمة أحمد محمد شاكر» الاسم الحقيقي للفنانة «شادية»، وهب من مواليد فاقوس بالشرقية ولدت 8 فبراير 1930، كان والدها يعمل مهندساً زراعياً في الخاصة الملكية وكان مسئولاً عن أراضي فاقوس، ثم نقل بعدها إلى الخاصة الملكية بأنشاص وعاش بها.

christian dogma


وكان والدها أيضًا بارعاً في استخدام العود وماهراً في العزف فنشأت فاطمة وأخواتها يحبون الفن، وكانت تغني معه منذ طفولتها، وكان لديها 4 أخوات ولدان وبنتان محمد وطاهر، وعفاف وسعاد، وكانوا يتمتعوا بالجمال عن أمهم التركية، وكان يطلق على شادية منذ طفولتها اسم «فتوش باشا» لجمالها.
لقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، قدمت خلال مسيرتها الفنية التى قاربت 40 عاماً، حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية، وأكثرهن تمثيلاً فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربى.

christian dogma


وخلال مسيرتها ربطت شادية علاقة برؤساء مصر، بداية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.





فبعد رحيل الرئيس جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970، قامت الفنانة شادية برثائه من خلال أغنية "أغلى شعاع" والتي تعود كلماتها للشاعر الكبير محمود حسن إسماعيل ولحنها الموسيقار رياض السنباطي.

christian dogma


وفي حضور الرئيس الراحل محمد أنور السادات وعدد من نجوم الفن والرياضة، أحيت الفنانة شادية حفل زفاف نجلة الرئيس السادات، وغنت الفنانة الكبيرة في ذلك الوقت، بعض الأغاني الرومانسية خلال حفل الزفاف، بالإضافة لأدائها لأغنية "يا حبيبتي يا مصر".
كما أحيت الفنانة شادية حفل نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ونائبه في ذلك الوقت محمد حسني مبارك، وأبدعت قيثارة الغناء العربي في أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، وتفاعل معها الحاضرين بقوة.

christian dogma


خلال وجوده في الكلية الجوية، شارك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في أحد المشاهد بفيلم "وداع في الفجر" بطولة الفنانة القديرة شادية، والفنان الراحل كمال الشناوي، ويظهر مبارك وهو يقوم بدور قائد في القوات الجوية ويشرح للضباط خطة الهجوم في الحرب.
وخلال 10 نوفمبر من عام 2017، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه بزيارة الفنانة شادية أثناء تلقي علاجها بمستفى الجلاء العسكري.

christian dogma


ومنح الرئيس السيسي للنجمة الكبيرة، بطاقتين واحدة باسمه والأخرى باسم حرمه السيدة انتصار، ومكتوب عليهما دعوات لها بالشفاء العاجل.
وتوفيت الفنانة القديرة شادية عام 2017 عن عمر ناهز الـ 86 عاما بعد أزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى.
 

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play