صندوق مكافحة الإدمان حقق نجاحات كبيرة الفترة الماضية

منذ 1 شهر
October 18, 2020, 3:12 am

أشاد النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب، بحملة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تحت مسمى حملة طرق الأبواب، والتي تهدف لتوعية الأسر بحى الأسمرات، قائلا:"صندوق مكافحة الإدمان حقق نجاحات كبيرة في الفترة الماضية وننتظر منه المزيد". 

وأوضح "حافظ"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن ظاهرة الإدمان  قنبلة موقوتة تمثل عائقا كبيا للتنمية، قائلا:"الشباب هم العمود الفقري الذي تقوم عليه الأمم فكيف سيكون أوضاعنا في حال شباب مدمن للمخدرات". 





وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة وضع حلول جذرية لهذه الظاهرة لإنه ينتج عنها ظواهر أخرى، مشيدا بدور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفن القباج. 

يذكر أن  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، قد واصل تنفيذ حملة طرق الأبواب؛ لتوعية الأسر بحى الأسمرات، بخطورة مشكلة المخدرات في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة كوادر تطوعية من أهالى الحى؛ بعد تدريبهم على اكتساب المهارات الحياتية لتنفيذ مبادرات التوعية بالتعاون مع متطوعى الصندوق.

وقالت "القباج"، إنه جارٍ تنفيذ العديد من البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من الإدمان عبر زيادة الوعي بين قاطني حي الأسمرات، خاصةً الشباب والمراهقين، وأيضًا التدريب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك تعزيز الوعي والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات، وأن هذه التدخلات تعتمد على التواصل المباشر مع كافة  الأسر المقيمة بحى الأسمرات، وتأهيل الكوادر المجتمعية من الشباب للمشاركة في جهود التوعية بخطورة القضية، كما يتم تنفيذ حملات طرق الأبواب للأسر لتوعيتهم بخطورة المشكلة، واستفاد من هذه الخدمة 6066 أسرة حتى الآن بمتوسط الأسرة 5 أفراد مع مراعاة  تنفيذ الحملات في وقت مناسب لتواجد جميع أفراد الأسرة  من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءا يوميا، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play