تحرك عاجل من فرنسا ضد أجانب متطرفين .. ​بعد ذبح مدرس باريس

منذ 4 شهر
October 18, 2020, 7:14 pm

تحرك عاجل من فرنسا ضد أجانب متطرفين ​بعد ذبح مدرس باريس


أمر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين بترحيل 231 أجنبيا متطرفا من البلاد، وذلك بعد يومين من ذبح مدرس التاريخ صموئيل باتي قرب العاصمة باريس.

وبحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، يتعلق الأمر بمجموعة من الأجانب المسجلين في الملفات للاشتباه في صلتهم بالتطرف الإرهابي.

اقرأ أيضا:
رئيس وزراء فرنسا بعد ذبح مدرس باريس: لن تخيفونا






وكان الوزير الفرنسي طالب في وقت سابق بطرد 231 أجنبيا موجودين في فرنسا بشكل غير قانوني، وملاحقين بتهم تتعلق بالتطرف.

ومن بين هؤلاء الـ231، تم احتجاز 180 بالفعل، فيما يتعين على السلطات الأمنية اعتقال 51 آخرين.

وذكرت التقارير أن الوزير الفرنسي كان في المغرب خلال الأسبوع الماضي، وطلب من الحكومة المغربية استعادة 9 من رعاياها المتطرفين الموجود على الأراضي الفرنسية بشكل غير قانوني.

وبعد حادث ذبح مدرس تاريخ في ضواحي العاصمة الفرنسية، طالب دارمانين الولاة بتطبيق القرار فورا خلال الساعات المقبلة.

وتحقق النيابة العامة لمكافحة الإرهابي في فرنسا في واقعة اغتيال المدرس صموئيل باتي، على يد شاب شيشاني الأصل ولد في موسكو عام 2002.

وتظاهر الآلاف في باريس، اليوم الأحد، وعدد من المدن الفرنسية الكبرى تكريما لمدرس التاريخ الذي قطعت رأسه في إحدى ضواحي العاصمة، في جريمة بشعة هزت فرنسا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play