ألمانيا ترد رسميا على طلب اليونان تعليق تصدير الأسلحة لتركيا

منذ 3 شهر
October 21, 2020, 11:58 am

ألمانيا ترد رسميا على طلب اليونان تعليق تصدير الأسلحة لتركيا



استجابت ألمانيا، اليوم الأربعاء، لطلب يوناني يقضي بتعليق تصدير المعدات العسكرية إلى تركيا بسبب سياسات أنقرة العدوانية في المنطقة.

ووفقا لصحيفة "إكاثيمريني" اليونانية، قالت وزارة الخارجية الألمانية إن الحكومة الفيدرالية تتبع "سياسة تصدير الأسلحة المقيدة والمسؤولة".





وبحسب ما ورد قالت وزارة الخارجية إن تراخيص بيع الأسلحة إلى تركيا تمنح "بعد دراسة متأنية ومن منظور معايير السياسة الخارجية والأمنية".

وبحسب نفس التقارير، أضافت الوزارة أن عدد تراخيص تصدير الأسلحة إلى تركيا "منخفض للغاية".

وبالأمس، دعا وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، إلى تعليق تصدير المعدات العسكرية إلى تركيا في رسائل بعث بها إلى نظرائه. 

وفي رسائله إلى نظيره الألماني هيكو ماس، وأرانشا جونزاليس لايا الإسباني، والإيطالي لويجي دي مايو، أشار ديندياس إلى "الأعمال الاستفزازية الأخيرة" التي قامت بها تركيا ، والتي يقول إنها تهدف إلى خلق أمر واقع في بحر إيجة وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال الوسائل العسكرية. 

واستشهد ديندياس بقرار المجلس الأوروبي الأخير الذي تضمن التزام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتعليق تصدير المعدات العسكرية إلى دول ثالثة تستخدم المعدات لأعمال عدوانية أو لإحداث زعزعة إقليمية، كما هو الحال مع تركيا.

ودعا الوزير اليوناني في رسالته إلى ماس على وجه الخصوص، إلى عدم إصدار تصاريح لتصدير الغواصات والفرقاطات والطائرات أو العربات المدرعة إلى تركيا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play