الكنيسة هذا مافعلته الهيئة الهندسية بسور دير أبي سيفين

منذ 1 شهر
October 21, 2020, 3:50 pm


أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بانشاءات بديلة للسور الشمالي في دير الشهيد أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير، من أجل توسعة طريق الساحل الشمالي.

وقالت الكنيسة، في بيان حمل توقيع الأم كيرية وراهبات دير أبي سيفين للراهبات، إنه في إطار اهتمام الدولة المصرية بمشروعات الطرق التي يتم تقديرها، ستقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرفة على هذه المشروعات بنقل السور الشمالي للدير بمنطقة سيدي كرير إلى مسافة حوالي 15 مترا.

وشكرت رئيسة الدير والراهبات، الهيئة الهندسية على الإنشاءات البديلة التي ستقوم بها، قائلة: "سنصلي من أجل بلادنا الحبيبة ونجاح مشروعاتها".

وكان  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قرارا بابويا حمل رقم 12 لسنة 2020، بتشكيل لجنة من عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، واثنين من الأراخنة خاصة لإنهاء موضوع نقل السور الشمالي في فرع دير الشهيد أبي سيفين للراهبات بمنطقة سيدي كرير بالساحل الشمالي.





وتضمن القرار، أن تشكل اللجنة من: "الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والأنبا بيمن أسقف نقاده وقوص، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والمهندس كامل ميشيل رجل أعمال، ونبيل مهني الأسيوطي رجل أعمال".

وقال البابا، إن مهمة اللجنة إنهاء موضوع نقل السور الشمالي في فرع دير أبي سيفين بمنطقة سيدي كرير إلى مسافة 15 مترا نظرا لأعمال توسيع الطريق الدولي الساحلي الشمالي ضمن مشروع الشبكة القومية للطرق والذي تنفذه القوات المسلحة حاليا.

كان البابا استقبل أعضاء اللجنة في 9 أكتوبر الجاري، قبل توجههم إلى مقر دير أبي سيفين بالقاهرة لمقابلة رئيسة الدير بهذا الخصوص، تماف كيرية.

وسور الدير المراد نقله يبعد عن أي كنائس أو مباني كنسية، وسبق وأكدت الكنيسة أن الكنيسة المصرية، ستظل من أول الداعمين للمشرعات القومية في الدولة، وأن تعلي دومًا المصلحة العامة، وهو ما تثبته العديد من المواقف.

ودير أبوسيفين للراهبات مقره الرئيسي في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، ولديه فرعان واحد في منطقة سيدي كرير غرب الإسكندرية "الساحل الشمالي" عند الكيلو 36 تقريبًا، وفرع آخر في منطقة القناطر.

وفرع سيدي كرير مساحته 60 فدانا، وقد تم شراء الأرض قبل التسعينيات من القرن العشرين، وتقوم فيه الراهبات وعمال الدير بـ"الزراعة وتربية المواشي والدواجن والأشغال اليدوية"، وبه مكتبة بيع كتب وهدايا، ومنفذ بيع منتجات الدير "كانتين"، ومنفذ بيع نباتات، وعيادة للراهبات، مبنى ضيافة للزوار، كما يحتوي على 3 كنائس هي: "السيدة العذراء" وهي الكنيسة الكبيرة بالخارج، و"أبوسيفين" وهي كنيسة صغيرة، و"الملاك ميخائيل".

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play