قد تكون فرشاة المكياج سبب مرض بشرتك

منذ 1 شهر
October 22, 2020, 6:14 am

قد تكون فرشاة المكياج سبب مرض بشرتك
من الضروري أن تعتني بمحتويات حقيبة مكياجك، والسبب أن بعضها قد يشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارّة. لذا يجب أن تعلمي منذ الآن أنه عليك الاهتمام بنظافة فرشاة تطبيق المكياج التي تستخدمينها لوضع البودرة أو كريم الأساس أو أي مستحضر آخر.





وفي هذا السياق، أشارت دراسة إلى أن هذه الأدوات يمكن أن تُلحق الضرر بالبشرة لأنها قد تنقل إليها الكثير من الجراثيم. ولفتت النتائج إلى أن معظم النساء لا ينظّفنها بالطريقة الصحيحة رغم أنهن يستخدمنها لمدة طويلة.

وبيّن إحصاء أجراه موقع My little Box الفرنسي ونقلته مجلة (لها) بالتعاون مع علامة Mac أن 2 من كل 5 نساء لا ينظّفان فرشاة المكياج بل إنهما يضعانها في كثير من الأحيان على رفّ ما في الحمام. ورأى الباحثون أن الفرشاة في هذه الحالة تستقطب الكثير من بقايا البخار والغبار، ما يجعلها سبباً لتهيّج البشرة لدى الكثيرات. ولهذا نبّهوا إلى ضرورة تنظيفها بشكل دوري من طريق نقعها في الماء وإزالة كل البقايا عنها، ثم تركها لتجفّ في الهواء الطلق.


دنيا الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play