وردنا الان .تطورات جديدة في قضية ذبح صموئيل مدرس التاريخ في فرنسا

منذ 1 شهر
October 22, 2020, 11:27 am

وردنا الان .تطورات جديدة في قضية ذبح صموئيل مدرس التاريخ في فرنسا


تطورات جديدة في قضية ذبح مدرس التاريخ في فرنسا





كشف المحققون في فرنسا، اليوم الخميس، أن قاتل مدرس التاريخ الفرنسي كان على اتصال بمتطرف ناطق بالروسية في سوريا، حسبما أفادت "يورو نيوز"، في نبأ عاجل لها.








وكان المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب قد أعلن، أمس الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على 16 شخصا من بينهم 5 قاصرين في ملف ذبح مدرس التاريخ والجغرافيا، صاموئيل باتي،  في باريس، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها.

وأوضح المدعي العام الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي له، أن طلاب في المرحلة الإعدادية التي كان يدرس فيها المدرس أرشدوا الإرهابي لمكان الضحية مقابل مبلغ من المال.

وأضاف أن المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب أن عبدالحكيم صفريوي، أحد الأشخاص الذين تم إيقافهم في فرنسا في إطار التحقيق الجاري بخصوص جريمة قطع رأس المدرس، كان معروفا لدى أجهزة الأمن ومتهم بالتحريض على الكراهية.
 
وأعلنت الحكومة الفرنسية، عن إصدارها قرارًا بحل منظمة "الشيخ ياسين" الموالية لتنظيم الإخوان وحركة حماس.

وفي مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، قال إنه سيتم إغلاق العشرات من المدارس والجمعيات التي تدعم التطرف والإرهاب.

وأكد أتال أن الحكومة الفرنسية تواجه قوى التطرف التي تهدف لتدمير الجمهورية، لافتا إلى أنه الحكومة ستعزز مواجهة التيارات المتطرفة الإنفصالية.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر تعزيز أمن المدارس ومراقبة الدعاية المتطرفة على الإنترنت، بعد حادثة ذبح مدرس التاريخ في باريس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play