أطعمة تمنحك السعادة وتحميك من الاكتئاب

منذ 6 شهر
October 23, 2020, 7:38 am

أطعمة تمنحك السعادة وتحميك من الاكتئاب
كشف خبير تغذية عن مجموعة من الأطعمة التي تعطي شعورا بالسعادة وتساعد في تحسين الحالة المزاجية بعد تناولها.

وأوضح أن هذه الأطعمة هي كالآتي:

سمك السلمون

وهو غني بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 الضرورية لسلامة الجهاز العصبي وتحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين n B12 الضروري لزيادة إنتاج هرمون السعادة.

السبانخ

غنية جدا بحمض الفوليك والمعروف بقدرته على تقليل الإرهاق والاكتئاب، كما أن السبانخ غنية جدا بالمغنيسيوم الضروري لإنتاج هرمون السعادة.





الدجاج والديك الرومي

تحتوي لحومهما على العديد من الأحماض الأمينية، بعضها ضروري لتصنيع هرمون السعادة بجانب الهرمون الذي يساعد الجسم في محاربة الضغوط النفسية، ويساعد الجسم في إنتاج الهرمونات المسئولة عن الهدوء والراحة النفسية.

الجوز البرازيلي

غني بالسيلينيوم الضروري لسلامة الغدة الدرقية، التي تعتبر أمراضها من أهم أسباب الأمراض النفسية.

الشوكولاتة الداكنة

الشكولاتة التي تحتوي مكوناتها على الأقل 85% من الكاكاو الخام تحفز الدماغ على إنتاج هرمون الإندورفين، وتقلل بذلك الضغوط العصبية وتعطي الشعور بالهدوء.

الفلفل الحار

يعطي الطعام الحار في الأغلب شعورا بالسعادة خاصة للأشخاص المعتادين عليه، ويعود ذلك إلى غناه بمادة Capsaicin، التي بدورها ترتبط بمستقبلات الألم وتوقف عملها.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play