وفاة شماس وأول حاكم منطقة من ذوي الاحتياجات الخاصة في فرنسا اليوم

منذ 1 شهر
October 23, 2020, 1:35 pm

جان كريستوف باريزو عاش الحياة بكل ما للكلمة من معنى. كان مصاب بمرض وراثي وهو الاعتلال العضلي. أب لأربعة أولاد وشماس وكاتب، انتُخب في العام ٢٠١٢ أوّل حاكم منطقة من ذوي الاحتياجات الخاصة كما وحصل على وسام من رتبة فارس من مانويل فالس. رفع صوت ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع. وفي يناير ٢٠٢٠، دعا من خلال نشر كتابه الى الاعتراف بالدور الذي يلعبه الأشخاص الضعفاء في التنميّة المستدامة وكان أيضاً ينقل بأمانة صوت الانجيل.
وذكر خلال العظة الأخيرة التي تلاها في ٤ أكتوبر بصفة شماس بأهميّة الوقت الذي نمضيه على هذه الأرض: “أتنامون دون أن تشكروا اللّه على اليوم الذي انقضى؟ أتستهلون نهاركم دون أن تقدموه للّه؟ إن الوقت المُقدم لنا هو هديّة من السماء. بالنسبة للكثيرين، يمر الوقت بسرعة جداً لدرجة ان لا وقت لهم للعيش، يحتاجون الى الضجيج الدائم كما ولو كان الصمت خطيراً.”





تعبر هذه الرسالة عن الامتنان الدائم الذي كان يشعر به في كلّ يوم من أيام حياته وسعيه لكي يدرك الانسان وجود اللّه وجمال الحياة. سيم شماساً في العام ٢٠٠٢ ليصبح أصغر شماس دائم في الكنيسة الكاثوليكيّة في فرنسا. ويؤكد ان الايمان لطالما رافقه وذلك منذ سنين طفولته الأولى.
نشر رغباته الأخيرة على صفحته على فيسبوك فشكر جميع من رافقه وواكبه وشجعه في كفاحه في وجه اللامبالاة والظلم المرتبط بالإعاقة. أحب الحياة وأحب أولئك الذين يحوّلون الضعف الى قوة وأكد انه سيستمر، ان سمح اللّه بذلك، بالصلاة من أجل أولئك المحبوسين في إعاقتهم وأولئك الذين يكافحون من أجل الضعفاء.
نشرت العائلة هذه الرسالة بعد وفاته بلحظات مذكرةً انه كان يعتبر الإعاقة فرصة في المجتمع وأنه لطالما شجع ذوي الاحتياجات الخاصة على العمل بفعاليّة في المجتمع وسعيه لتنفيذ خطة مكافحة الفقر والاندماج الاجتماعي.
كثرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي التحيّات الموّجهة الى روح الفقيد مجمعةً على أنه كان رجل سلام ومحبة ومناضل حقيقي.
نقلا عن اليتيا





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play