عاجل|تنديد كنسيّ بأعمال العنف عقب حرق كنيستين في تشيلي

1 سنه
October 23, 2020, 7:50 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل|تنديد كنسيّ بأعمال العنف عقب حرق كنيستين في تشيلي

مشاهد لا تجرح تشيلي فقط وإنما دولًا أخرى وأشخاصًا آخرين في العالم

في الوقت الذي تشهد فيه عاصمة تشيلي سانتياغو احتجاجات واسعة مناهضة للحكومة، أضرم محتجّون ملثّمون النار في كنيستي القديس فرنسيسكو دي بورجا والصعود (من أقدم الكنائس في العاصمة التشيليّة، ويعود تاريخها إلى أكثر من 150 سنة).

في الموازاة، دان رئيس أساقفة سانتياغو ديل تشيلي المطران تشيليستينو آوس، في بيان، إحراق الكنيستين في وسط العاصمة التشيليّة، مضيفًا: نتألم اليوم مجدّدًا بسبب أعمال العنف والتخريب. مشاهد لا تجرح تشيلي فقط وإنما أيضًا دولًا أخرى وأشخاصًا آخرين في العالم ولا سيّما إخوتنا وأخواتنا المسيحيين.

ودعا المطران تشيليستينو آوس أبناء رعيّة الكنيستين إلى عدم فقدان الرجاء وذكّرهم بأن المحبّة هي أقوى.

في سياق متصل، أعرب مجلس أساقفة تشيلي الكاثوليك عن ألمه العميق بسبب إحراق كنيستي القديس فرنسيسكو دي بورجا والصعود، مؤكدًا أن المجموعات العنيفة ليست جزءًا من الغالبيّة في البلاد التي تريد العدالة وترفض الفساد ولا تدعم أعمال العنف أو تبرّرها.

وشدّد أساقفة تشيلي الكاثوليك على الصداقة الاجتماعيّة والأخوّة في إشارة إلى الرسالة العامة للبابا فرنسيس فراتيلي توتي، مؤكدين القدرة على التعبير عن النفس باحترام والمشاركة من دون خوف في الديمقراطيّة والسعي إلى الخير العام من خلال تصرّف الأخوّة.

هذا الخبر منقول من : اليتيا

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play