قرارمحكمة فرنسية على طالبة من أصل جزائري مدحت ذبح معلم فرنسا

منذ 1 شهر
October 24, 2020, 11:26 am

قرارمحكمة فرنسية على طالبة من أصل جزائري مدحت ذبح معلم فرنسا


4 شهور سجن مع وقف التنفيذ لطالبة من أصل جزائري مدحت ذبح معلم التاريخ بفرنسا

أصدرت محكمة فرنسية حكما بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على طالبة جامعية تبلغ من العمر 19 عاما، بعد إدانتها بتهمة "تمجيد الإرهاب"، عقب نشرها تعليقا على موقع فيسبوك، أن أستاذ التاريخ صمويل باتي الذي قتل بقطع رأسه، كان "يستحق" الموت. وسيترتب على الشابة التي مثلت أمام محكمة في بيزانسون (شرق) الخضوع لدورة مواطنة لمدة ستة أشهر.







وكانت الطالبة علقت على مقال نشرته صحيفة "ليست ريبوبليكان" على صفحتها على فيسبوك وأعلن عن مسيرة لتكريم ذكرى المعلم "لا يستحق أن يقطع رأسه، لكن أن يموت، نعم".
وأبلغ مستخدم على منصة فاروس بهذا التعليق وأدى إلى توقيفها الخميس في جامعة بيزانسون وحبسها قيد التحقيق لدى الشرطة.
وقالت الطالبة في المحكمة "آسفة لكتابة هذا التعليق وأعتذر وأنا أعارض ما كتبته"، مؤكدة أنها "حذفت مساء اليوم نفسه" التعليق الذي كتبته "بتسرع" و"بدون تفكير"، وتابعت الطالبة أمام المحكمة "ارتكبت خطأ كبيرا وهذه الرسائل لا تتوافق مع آرائي". 
وأكدت أنها لم تكن على علم بالظروف الدقيقة لحادثة ذبح المدرس في 16 أكتوبر عندما كتبت التعليق على فيسبوك.
وقالت الشابة "لست ضد ما قام به (صمويل باتي) من عرض صورة كاريكاتورية. إنه مدرس يقدم دروسه كما يشاء".
وتنتمي الشابة إلى عائلة مسلمة تؤكد أنها "تمارس ديانتها في منزلها" وأنها فرت من العنف في الجزائر. 
وقالت المدعية العامة مارغريت باريتي التي طلبت عقوبة السجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ و 180 ساعة من خدمة المجتمع "نحن في وضع لا يمكننا فيه كتابة أو قول أي شيء بلا تفكير". 
ووصفت محامية المتهمة كارولين إسبوتشي موكلتها بأنها "امرأة شابة مندمجة في المجتمع بشكل جيد، لا تشاهد الأخبار كثيرًا" ولا تعرف "الكثير عن صمويل باتي".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play