شاهد.. تصريح حاسم من وزارة الري المصريه عن سد النهضه

منذ 1 شهر
October 26, 2020, 8:08 pm

قال المهندس محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري؛ أن مفاوضات سد النهضة متعثرة من أكثر من شهر ونصف، ولكن دولة جنوب أفريقيا دعت إلى التفاوض الثلاثي مرة أخرى باعتبارها رئيسا للاتحاد الافريقي.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج « علي مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، ويقدمه الإعلامي « أحمد موسى»، أن مصر لديها مجموعة من النقاط القانونية الملزمة لكافة الاطراف؛ مثل ملئ وتشغيل السد؛ والتعاون في إدارة موارد نهر النيل؛ موضحا مرجعية مصر هي عدم التفريط في حقوقنا المائية.

وأشار السباعي، أن مسار المفاوضات طويل وشاق ولكنه الأمثل للوصول الي توافق؛ مرددا: «مياه النيل قضية حياة ولا تنازل عنها ».







ولفت السباعي، أن مصر تقدر الجهود التي تبذلها جنوب افريقيا في رعاية هذه المفاوضات؛ منوها أن مصر مستعدة ان تتواصل مع الجانب الإثيوبي في الجوانب الفنية .

وأكد السباعي، أن الدولة المصرية لديها العديد من الآليات للتعامل مع سد النهضة. 

نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play