فرنسا تطالب تركيا بعدم التدخل في شؤونها فى رد رسمى على أردوغان

منذ 4 اسابيع
October 27, 2020, 1:49 pm

فرنسا تطالب تركيا بعدم التدخل في شؤونها فى رد رسمى على أردوغان



طالب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الثلاثاء، تركيا، بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده، وذلك بعدما دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمقاطعة بضائع فرنسا، مشيرا إلى أن لرئيسها إيمانويل ماكرون أجندة "معادية للإسلام".

وقال دارمانان لإذاعة "إنتر فرانس": "من الطبيعي أن يشعر كل واحد منا بالصدمة حين تتدخل قوى أجنبية فيما يجري بفرنسا"، مضيفا أنه يشير إلى تركيا وإلى باكستان، حيث وافق البرلمان على قرار يحث الحكومة على استدعاء مبعوثها من باريس.

وأضاف دارمانان: "يجب ألا تتدخل تركيا في الشؤون الداخلية لفرنسا".





وترجع جذور الخلاف إلى قطع رأس مدرس فرنسي، في 16 أكتوبر، في هجوم نفذه رجل من أصول شيشانية بعدما عرض المدرس على تلاميذه رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.

وفي السياق، أدان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بـ"القتل المروع" للمدرس الفرنسي صامويل باتي.

وقالت المتحدثة رافينا شمدساني في إفادة بالأمم المتحدة في جنيف، إن مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت "تدين تماما قتل المدرس في فرنسا".
     


نقلا عن: صدى البلد

light-dark.net


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play