مهم للسائقين.. كيفية إيقاف السيارة عند تعطل الفرامل

منذ 4 اسابيع
October 27, 2020, 2:27 pm

مهم للسائقين كيفية إيقاف السيارة عند تعطل الفرامل



يتعرض كثير من قائدي السيارات إلى مواقف خطيرة أثناء القيادة، من أبرزها تعطل الفرامل للتلف أثناء القيادة، والتي تؤدي إلى عواقب وخيمة.

نقدم لكم خطوات إيقاف السيارة عند حدوث مثل هذه المواقف. 





قم بالضغط المتكرر على دواسة الفرامل في حالة وجود مسافة كبيرة بينك وبين السيارة التي أمامك، يمكن تجربة الطريقة الأولى لإيقاف السيارة وذلك عن طريق الضغط المتكرر على دواسة المكابح، حيث إنه غالبًا ما تكون المشكلة بسبب خلل في نظام المكابح نتيجة تسرب فى السوائل المسئولة عن تشغيل النظام، وتكرار الضغط على الفرامل وبصورة سريعة يؤدي إلى استغلال ما تبقى من سوائل للحصول على بعض قوة الكبح اللازمة إلى إيقاف إطارات السيارة، وإذا تحجرت المكابح فقم بالضغط بكل قوة لزيادة الضغط إذا كان لديك مساحة ووقت لذلك، حتى تتوقف السيارة.

يمكن أن تقوم أيضا باستخدام فرامل اليد، ويجب قبل استخدام فرامل اليد التشبث في الدركسيون بقوة لأن السيارة قد تتعرض للانزلاق، ثم بدء الرفع التدريجي لفرامل اليد حتى لا تغلق العجلات الخلفية، أو تتعرض للانزلاق، وكلما قلت سرعة السيارة يمكن رفع الفرامل أكثر، حتى تتوقف السيارة.

استخدام الفتيس لتخفيض السرعة التدريجي للسيارة، وذلك عبر وضعه على وضع الحياد، ثم البدء في تغيير الوضع إلى السرعة الأقل ستجد السيارة تنخفض سرعتها، ثم انقل للوضع الأقل وهكذا حتى تصل للسرعة الأولى، حتى تتوقف السيارة.


نقلا عن: صدى البلد

light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play