مستشار أوبئة يحذر من تناول هذه اللقاحات في علاج فيروس كورونا

منذ 4 اسابيع
October 27, 2020, 4:55 pm

كشف الدكتور عادل البلبيسي، مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية، عن أن جائحة فيروس كورونا غير مسبوقة والفيروس جديد، ورغم  مرور 10 أشهر على بدايته إلا أن المعلومات المتوافرة عنه ما زالت قليلة.


وأضاف البلبيسي، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز "، أنه في الطبيعي أن المعلومات عن الأمراض تأخذ سنوات وسنوات حتى تتراكم كمية من المعلومات وتصبح أكيدة ومتداولة، على عكس الذي يحدث في الوقت الحالي حول فيروس كورونا، حيث إنه كل يوم توجد معلومة مختلفة، ولكن للتخلص من هذه الجائحة لا بد من توافر لقاح طبي، مؤكدًا أن لقاح فيروس كورونا لا يتوافر قبل شهرين أو أكثر، ويجب الموافقة عليه من المنظمة الصحة العالمية.






وأشار إلى أنه لا بد من عدم استخدام أي لقاح آخر غير مسجل في منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن هناك فئات مثل  الكوادر الصحية، والكبار في السن، وأصحاب الأمراض يجب توافر لهم اللقاح أولًا، ثم بعد ذلك توفيرها لباقي الشعب، وذلك إذا كانت كمية اللقاح محدودة.


وأوضح أنه يجب عمل الفحوصات حتى نستطيع التعرف على المصابين بفيروس كورونا، وبذلك نتمكن من الحد من انتشار الفيروس، ولكن لا يجب أن تكون هذه الفحوصات عشوائية أي تكون موجهة لأصحاب الأمراض والمصاحبين للفيروس.


نقلا عن الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play