الرئيس السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات بهذه القرارات

منذ 4 اسابيع
October 27, 2020, 11:25 pm

الرئيس السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات بهذه القرارات


منذ بداية حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2014، وحتى الآن، شهدت مصر إنجازات عديدة وقرارات أصدرها الرئيس ونفذتها مؤسسات الدولة، لصالح محدودي الدخل واتساع مظلة الحماية الاجتماعية.
وقرارات الرئيس السيسي تعدل على انحياز واضح لصالح المواطنين، ومن ضمن تلك الفئات كان أصحاب المعاشات، والذى انتصر الرئيس السيسي وانحاز لمطالبهم وحل أزمة كانوا يواجهونها لأعوام مضت، وذلك لمساعدتهم على تجاوز مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية وتلبية احتياجاتهم.


الرئيس السيسي حرص على حمياتهم بعدة قرارات لعل آخرها أمس، والتي نذكرها لكم وفق السطور التالية: 
1- تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
وجه الرئيس السيسي الحكومة، بتطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومتابعة التحديث الإليكتروني ومواكبة التحول الرقمي بالدولة، وجاء هذا خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت،
وكانت تكليفات الرئيس السيسي بتطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كالتالي:
- التطوير والتحديث الاليكتروني الشامل للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
- مواكبة التحول الرقمي بالدولة، وذلك ضمن إعادة هيكلة الهيئة.
- رفع كفاءة البنية التحتية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
- تحسين مستوي الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين.
وجاء في تكليفات الرئيس السيسي اليوم بتعظيم التعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وهيئة البريد لاستغلال التطوير الجاري بمكاتب البريد لصالح تقديم خدمات صرف المعاشات للمواطنين وفق رؤية إنشاء المجمعات الخدمية الشاملة على مستوى الجمهورية.









2- ضم العلاوات الخمسة
وحرص الرئيس على حماية أصحاب المعاشات، بضم العلاوات الخمسة، وهذا القرار عكس حرص القيادة السياسية على تحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات بما يُمكنهم من تلبية احتياجاتهم، حيث أقر مجلس النواب قانون مقدم من الحكومة، لزيادة معاش الأجر المتغير من أجل ضم هذه العلاوات.
وتحملت الخزانة العامة للدولة تكلفتها والتي تبلغ 35 مليار جنيه، وتُقَّدر تكلفتها السنوية بأكثر من 7 مليارات جنيه، ويتم إعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة نسبة 80 ٪ من العلاوات الخاصة غير المنضمة للأجر الأساسي، ويخاطب في ذلك أصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبارًا من 1 يونيو 2006 وحتى 30 مايو 2015، ويبلغ عدد المستحقين للعلاوات الخمسة 2.4 مليون مستحق، كما يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%.
3- زيادة سنوية تقدر بنسبة 14%
كما أصدر الرئيس قرارا بالزيادة السنوية لأصحاب المعاشات تقدر بنسبة 14% اعتبارا من أول يوليو 2020، بتكلفة تقدر بـ25 مليار جنيه.


4- 170 مليار جنيه
كما تم تخصيص 170 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2021/2020 لسداد القسط المقرر للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، متضمنًا أثر ضم العلاوات الخمس، وبذلك سيتم صرف 295 مليار جنيه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الحالي.
5- صرف المتجمد من العلاوات الخمس
تستعد الحكومة لصرف نحو 7 مليارات جنيه قيمة الدفعة الثانية من المتجمد من العلاوات الخمس، والتي من المقرر صرفها في أقساط ربع سنوية على 4 دفعات قيمة كل منها 25% من القيمة الكلية للعلاوات الخمس المتجمد، وذلك وفقًا ليوم الخميس القادم الأول من أكتوبر.
6- علاوة دورية وعلاوة غلاء
منحت الحكومة علاوة دورية بنسبة 7%، بالإضافة إلى علاوة غلاء استثنائية بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى للعلاوتين 130 جنيهًا.
7- علاوة غلاء استثنائية لغير المخاطبين بقانون الخدمة
كما تم منح علاوة غلاء استثنائية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 10%، بالإضافة إلى العلاوة الدورية، بالإضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، بتكلفة بلغت 24 مليار جنيه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play