5 طرق منزلية تغنيك عن الطبيب لعلاج تورم الساقين

منذ 3 اسابيع
October 29, 2020, 4:57 am

5 طرق منزلية تغنيك عن الطبيب لعلاج تورم الساقين


يواجه الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين صعوبة كبيرة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، نظرًا للألم والتنميل المصاحبين لهذا العرض المزعج، الذي من الممكن أن يكون علامة تحذيرية على وجود خللٍ ما داخل الجسم، مثل ارتفاع الصوديوم بالدم وقصور الدورة الدموية الطرفية.
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" طرق منزلية لعلاج تورم الساقين، وفقًا لموقع "WebMD".


1- الابتعاد عن الملح

light-dark.net


يجب الابتعاد عن الملح واستبداله بالتوابل الصحية، لأن الصوديوم المتوفر به بكميات عالية قد يتسبب في احتباس السوائل بالجسم، خاصةً إذا تم استهلاكه بشكل مفرط، مما يؤدي إلى تورم الأطراف السفلية.


2- ممارسة الرياضة

light-dark.net


تورم الساقين قد يكون ناتجًا عن قلة الحركة، وما يتبعها من نقص التروية الدموية الواصلة للأطراف السفلية، ولتحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، لا بد من ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة بصفة يومية.






3- تمارين الساق

light-dark.net


رفع الساقين على الحائط، والبقاء على هذه الوضعية لمدة نصف ساعة، وتكرارها عدة مرات يوميًا، قد يساهم في علاج تورم الأطراف السفلية، لأن ذلك التمرين يحسن من تدفق الدم إليها.


4- ارتداء الجوارب الضاغطة

light-dark.net


تلعب الجوارب الضاغطة دورًا كبيرًا في علاج تورم الساقين والدوالي، ويفضل الأطباء أن يتم ارتدائها في الصباح الباكر وأثناء الحركة وخلعها قبل الخلود للنوم.
ويراعى عدم ارتداء الجوارب الضيقة، لأنها تضغط على الأوعية الدموية السفلية وتمنع الدم المحمل بالأكسجين من التدفق بها، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تورم الساقين.


5- شرب الماء

light-dark.net


يساعد شرب الماء على تنشيط الدورة الدموية وتخليص الجسم من الأملاح الزائدة عن طريق العرق والبول والحفاظ على توازن السوائل بالجسم، وكل هذه الفوائد تساهم بشكل كبير في علاج تورم الساقين.


الكونسلتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play