آخر موعد لدفع المصروفات والاستعداد للموجة الثانية..أخبار التعليم

منذ 1 شهر
October 30, 2020, 4:15 am

آخر موعد لدفع المصروفات والاستعداد للموجة الثانيةأخبار التعليم


انطلق العام الدراسي الجديد 2021/2020 يوم السبت الموافق 17 أكتوبر، في مختلف محافظات مصر، وشهدت المدارس على مدار أسبوعين تطبيق إجراءات صارمة على المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث شهدت الطوابير المدرسية التزامًا كبيرًا من المدرسين والطلاب بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي.
وتستعرض "الوطن" في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، خدمة أخبار التعليم الأساسي والجامعي؛ لسرد أبرز اللقطات والقرارات التي اتخذتها على مدار اليوم، كالتالي:
التعليم تحدد آخر موعد لدفع مصاريف الدراسة
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن آخر موعد لدفع المصروفات المدرسية المتأخرة، على أن يوم يوم 15 نوفمبر المقبل، كما حدد أيضا آخر موعد لدفع أول قسط للمصروفات المدرسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2021/2020، على أن تكون 30 نوفمبر المقبل، على أن يتم إنذار ولي الأمر بعد تلك المدة بـ 15 يوم.





التعليم تحدد الحالات التي يتم فيها تحويل الطالب للمدرسة الحكومية
حدد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الحالات التي يتم بها تحويل الطالب من المدرسة الخاصة إلى الحكومية، والتي ارتبطت بشكل وثيق بتأخير دفع المصروفات الدراسية المتأخرة عن الموعد المحدد وهو 15 نوفمبر المقبل، أو تأخبر دفع القسط الأول للمصروفات الدراسية عن الموعد المحدد وهو 30 نوفمبر.
الجامعات تستعد لموجة كورونا الثانية
أعلن عدد من الجامعات عن الاستعداد الكامل لموجة كورونا الثانية، واستعداد المستشفيات الجامعية، بكامل طواقمها الطبية وإمكانياتها، الفترة المقبلة لمواجهة أي أزمات تتعلق بوجود موجة ثانية لـ كورونا "كوفيد 19"، مؤكدين أنه تم توفير جميع أنواع الخدمات والتجهيزات والأدوية و المستلزمات، وأن العمل يسير بصورة منتظمة دون وجود أي مشكلات.
التعليم تعلن 49 إصابة بكورونا في المدارس حتى الآن
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء DMC" والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية "DMC"، أن مجموع الإصابات بكورونا وصل إلى 49 إصابة فقط من 25 مليونا في المدارس، كما أن تقارير وزيرة الصحة أثبتت وجود أقل النسب في الإصابات على مستوى العالم بين أفراد المنظومة التعليمية وفي مصر".


الوطن

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play