لراغبى دراسة الماجستير في ألمانيا.. ننشر الشروط وتكلفة الدراسة

منذ 3 اسابيع
October 30, 2020, 11:48 am


لراغبى دراسة الماجستير في ألمانيا ننشر الشروط وتكلفة الدراسة


تعد ألمانيا وجهة عالمية للطلاب الذين يودون متابعة دراستهم والحصول على شهادة الماجستير، كونها تحتل مكان القلب في أوروبا و تصنف  شهادات الماجستير في ألمانيا عادة إلى نوعين: متتالي، وغير متتالي ،  والنوع الأول هو مصمم ليعتمد على المعرفة الأكاديمية التي حصلت عليها خلال دراستك لشهادة البكالوريوس. أما البرامج غير المتتالية فتركز أكثر على التطوير المهني، وأحيانا تتطلب متقدمين لديهم شهادة بكالوريوس إضافة إلى خبرة عملية في المجال المرغوب.

وفى  أغلب برامج الماجستير في ألمانيا تمتد على مدار أربعة فصول (سنتين)، ولكن يوجد مع ذلك ما هو أقصر، وما هو أطول. 

رسوم دراسة الماجستير فى ألمانيا 

تختلف رسوم دراسة الماجستير فى المانيا من ناحية التخصص الراغب الطالب فى دراسته و الجامعة التى سيلتحق بها الطالب و لكن ، رسوم دراسة الماجستير فى المانيا للطلاب الدوليين هى نفس رسوم الدراسة الخاصة بالطلاب المحليين ، ماعدا بولاية بادن فورتيمبيرغ  التى تتقاضى من الطلاب الغير منتمين للاتحاد الاوربى 1500 يورو لكل فصل دراسي . 

كما تشمل تكلفة الدراسات العليا فى المانيا بعض التكاليف الإضافية الى جانب الرسوم الدراسية وهى : 

-  التأمين الصحى و هو مطلوب للدراسة فى المانيا 
-  تكاليف التسجيل والإدارة بمرحلة الماجستير 
- تكاليف الإقامة








الأوراق والشروط المطلوبة لدراسة الماجستير بألمانيا
 
-  اللغة ، حيث تعد اللغة الألمانية هي اللغة الأساسية للتعليم بشكلٍ عام فى المانيا ، حيث تدرس أغلب المناهج باللغة الألمانية، لذلك يجب على الطالب الأجنبي أن يظهر دليلا على اتقانه للغة الألمانية . وهناك فحصان متوافران لقياس ذألك : فحص اللغة الألمانية لدخول الجامعة ويدعى بـ DSH  والفحص الآخر يدعى TestDaF

و تتوافر أيضا  خيارات واسعة من البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية هناك، وخاصة بالنسبة لدرجة الماجستير.

- تقبل عادة شهادة جامعية من المرحلة الأولى (بكالوريوس) من بلد آخر للتقدم إلى دراسة الماجستير في ألمانيا، لكن هناك متطلبات خاصة تختلف تبعا للاختصاص الراغب الطالب فى دراسته ،وهى :   أين حصل الطالب  على الشهادة الأولى البكاليريوس . فتتطلب بعض برامج الماجستير أن يمتلك المتقدم عددا محددا من الساعات في مجال محدد من الاختصاص. وتوضع هذه الشروط من قبل القسم الذي يوفر برنامج الماجستير.
- صورة عن جواز السفر. 
- كشف الدرجات وشھادة التخرج لمرحلة البكالوریوس مترجمة للغة الألمانية ومصدقة من وزارة الخارجية . 
 - السيرة الذاتية للطالب الراغب بالدراسة فى المانيا .
توقيت التقدم لدراسة الماجستير فى المانيا 
يمكن للطالب  التقدم بالطلب للعديد من الجامعات الألمانية لدراسة الماجستير  مرتين في العام،  لتبدأ الدراسة  إما في الفصل الشتوي أو في الفصل الصيفي. 
اقرا ايضا : ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب المدارس الخاصة بجدولة ديون المتعثرين في سداد المصروفات
و يمتد الفصل الصيفي من شهر مارس إلى أغسطس فى بعض الجامعات و  من أبريل إلى سبتمبر في جامعات اخرى و  الفصل الشتوي من سبتمبر إلى فبراير وأكتوبر إلى مارس على التوالي
بشكل عام ، يجب تقديم طلبات التسجيل في فصل الشتاء بحلول 15 يوليو ، وطلبات التسجيل في الصيف بحلول 15 يناير. ومع ذلك ، تختلف المواعيد النهائية لتقديم الطلبات بين المؤسسات و الجامعات  ، وقد تحدد المؤسسة نفسها مواعيد نهائية مختلفة . 
كيفية الدراسة فى المانيا بالغة الإنجليزية 
قد يجد الطلاب الدوليون غير الناطقين باللغة الألمانية بعض الصعوبة في جمع المعلومات الصحيحة حول كيفية الدراسة في ألمانيا باللغة الإنجليزية، لا سيما في المستوى الجامعي. وعلى الرغم من أن العديد من الطلاب الذين ينجذبون للدراسة في ألمانيا يحفزهم التعليم المجاني، فإن العثور على برامج مجانية باللغة الإنجليزية في الجامعات العامة ليس بالأمر السهل. وذلك لأن غالبية المقررات الجامعية في الجامعات الألمانية يتم تدريسها باللغة الألمانية.
اقرا ايضا : التعليم العالي تدعو الطلاب الوافدين للالتحاق بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام
و عند البحث في البرنامج الدولي DAAD (هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية) تجد حاليًا 107 برامج بكالوريوس تدرس تماما باللغة الإنجليزية، والعديد منها لها لقب عالمي. وعندما يتم تضييق البحث لإظهار درجة البكالوريوس بدون رسوم دراسية، يبقى فقط 54 برنامجًا. لذلك قد تحتاج إلى دفع رسوم الدراسة في جامعة خاصة لدراسة الدورة التي اخترتها في ألمانيا باللغة الإنجليزية (وتظل الرسوم أقل من تلك الموجودة في وجهات الدراسة الشعبية الأخرى).

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play