شاهد كيف تحولت «سوشيال ميديا» إلى سوق لـ الأفعال المشينة

منذ 3 اسابيع
October 30, 2020, 11:59 am

شاهد  كيف تحولت «سوشيال ميديا» إلى سوق لـ الأفعال المشينة


تحولت مواقع التواصل الاجتماعى الفترة الأخيرة، إلى نافذة لنشر الرذيلة عن طريق تبادل الصور المنافية للآداب خصوصا فى الفئة العمرية بسن المراهقة، خصوصا بعد أن أسقطت الإدارة العامة لحماية الآداب بالإسكندرية والجيزة شبكتى دعارة على موقع "الفيسبوك" وهو ما يسلط عليه "الرئيس نيوز" الضوء عليه فى السطور الآتية. 
ضبط شبكتين لممارسة الرذيلة بالجيزة والإسكندرية
ضبطت مباحث الآداب فى الجيزة سيدة روجت لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر مواقع التواصل الاجتماعى بمقابل مادى، وذكرت التحريات بقيامها بإنشاء صفحة على "فيسبوك"، واستغلالها فى نشر صور فتيات وبعض العبارات التى تبدى خلالها الاستعداد لممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى.
وتبين أنها بدون عمل، ومقيمة بمحافظة الدقهلية، وبمواجهتها أقرت باعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب عن الطريق الموقع الإلكترونى، وكشفت الفحص احتواء صفحتها على العديد من الرسائل النصية والمحادثات المتبادلة التى تؤكد نشاطها الآثم. 
وفى الإسكندرية، ألقت مباحث الآداب القبض على شخصين لترويجهما لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر شبكة الإنترنت، وبمواجهتهما أقر أحدهما بممارسة الفجور وتسهيله للثانى عبر شبكة الإنترنت، كما تم ضبط هاتفين محمول يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم. 








خبير أمنى يحذر من الانحراف الجنسى على السوشيال ميديا 
قال اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الجرائم الجنسية التى يتم ارتكابها عبر السوشيال ميديا ممنوعة وفقا للقانون، مشيرا إلى أننا نعيش داخل مجتمع مرتبط بعادات وتقاليد دينية تمنع ممارسة الفجور والدعارة، واعتبرها جريمة من الناحية الدينية والأخلاقية. 
وأكد أن إدمان العلاقات غير الشرعية بهذا الشكل يُعد أحد أنواع الانحراف الجنسي الذي يُدمر كثيرا من الشباب والمراهقين والمتزوجين، مشيرا إلى أن القانون العام يجرمها وتنفذ وزارة الداخلية القانون من خلال الأجهزة المختصة وإدارة المعلومات. 
وأوضح المقرحى القانون أصبح معروف للكافة ولا يخفى على أحد من المواطنين، مطالبا المواطنين وأولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم وتوعيتهم بالتربية السليمة والسوية، وتربيتهم على صحيح الدين الذى حرم تلك الجرائم واعتبرها من الكبائر.  
القانون يتصدى لتلك الجرائم  
وفى هذا الشأن، يقول الخبير القانونى والمحامى بالنقض أحمد محمود، إن هناك حزمة من نصوص ومواد القانون تتصدى لمثل هذه الأفعال المشينة.
وأشار إلى أن المادة 269 مكررا عقوبات تعاقب كل من حرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال في أي مكان مطروق وهو ما ينطبق علي البث المشار عليه باستطياد عوام الناس المارين علي شبكة التواصل الاجتماعي بحسبانها مكان مطروق، والمادة 278 من ذات القانون تعاقب كل من يرتكب فعلا مخلا بالحياء علنا بأحد طرق العلانية المنصوص عليها في المادة 171 ومن ضمنها الإذاعة وهو ما ينطبق علي البث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي العامة، وأيضا قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 إذ عاقب كل من حرض غيره علي ممارسة الدعارة أو الفجور أو المساعدة عليهما أو تسهيلها لشخص ذكر أو أنثي.  
وأضاف محمود لـ "الرئيس نيوز"  أن نص القانون المذكور فى الفقرة الأولى من المادة الأولى منه على أن: " كل من حرض شخصاً ذكراً كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه وكان مفاد نص الفقرة الأولى من المادة الأولى سالفة البيان أن الجرائم المنصوص عليها فيها لا تقوم إلا في حق من يحرض غيره على ممارسة الفحشاء مع الناس بغير تمييز أو يسهل له هذا الفعل أو يساعده عليه فلا تقوم الجريمة إذا وقع الفعل من المحرض بغية ممارسته هو الفحشاء مع المحرض، وذلك طبقاَ للطعن رقم 4693 لسنة 66 جلسة 12 مايو 2003.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play