​١٠ وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء في المنزل..تعرف عليهم

منذ 2 شهر
November 5, 2020, 5:16 pm

تعتبر مشكلة الهالات السوداء تحت العينين من المشكلات الشائعة التي تزعج جميع النساء والرجال بمختلف أعمارهم ، لذلك تضطر أغلب النساء لمحاولة إخفائها بإستخدام مستحضرات التجميل التي قد تحل المشكلة في وقتها ولكن عند إزالتها تبقي الهالات كما هي، بالإضافة إلى أنها قد تؤثر بالسلب على العينين وتضرها فمنطقة تحت العين منطقة حساسة ورقيقة جدا لذلك من الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية غير المؤذية للعين ولها نتيجة فعالة لإخفاء الهالات السوداء تماما مع استمرار أستخدامها لوقت معين .
 
وهناك عدة عوامل تعتبر السبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، وأبرزها:
الوراثة ومرض الأنيميا (فقر الدم) ومتلازمة ما قبل الطمث، ومشاكل الغدة الكظرية، وحكة العين ، وعدم أخذ قسط كافي من النوم، وأشعة الشمس المباشرة، والإكثار من تناول المنباهات، والتدخين، وكثرة الجلوس أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر لوقت طويل ، والتقدم في العمر .
 
وهناك وصفات طبيعية ينصح باستعمالها لحل مشكلة الهالات السودة بفاعلية في المنزل ، وهي:
الخيار
تعد وصفة الخيار أسهل الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين  فيساعد الخيار على تفتيح البشرة، كما يعمل على تهدئة البشرة، ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وعلى فيتامين K وC، الأمر الذي يقلل من تغير لون منطقة تحت العين مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء. 
 
طريقة الاستخدام 
يقطع الخيار إلى شرائح سميكة، وتُوضع شرائح الخيار في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم تُوضع شرائح الخيار على كل عين لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم تُغسل المنطقة بالماء جيداً، وتُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً لمدة أسبوع. 
 
ماء الورد
يعتبر ماء الورد من أفضل المواد الطبيعية التي تُستخدم للتخلص من مُشكلة الهالات السوداء، حيث يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تخفف من الحكة، والاحمرار، والغبار، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء.
 
طريقة الاستخدام
تُنقع قطعة من القطن في ماء الورد بضع دقائق، ثم تُوضع قطعة القطن فوق الجفون المغلقة وتُترك لمدة 15 دقيقة، وتُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً عدة أسابيع. 
 
الحليب 
يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تليين بشرة تحت العينين وترطيبها، كما يحتوي على البروتين والإنزيمات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة المطلوبة لتعزيز الجلد مما يسهم في علاج الهالات السوداء وتقليل انتفاخ العين.
 
طريقة الاستخدام
تُنقع قطعة من القطن في الحليب المبرد في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، ثم تُوضع قطعة القطنتحت العينين وتترك حتى يصبح دافئاَ، وتُكرر هذه الطريقة ثلاث أو أربع مرات يوميًا لبضعة أسابيع. 
 
ماء الورد والحليب
 يعمل مزج ماء الورد مع الحليب على إزالة الطبقة الميتة من الجلد، ليفتح المسام المغلقة تحت العينين، مما يسهم في علاج الهالات السوداء. 
 
 طريقة الاستخدام
نمزج المكونين معاً، ثمّ نغمس قطعتين من القطن في المزيج ونضعها على العينين لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة، ثم نغسل العينين، وتُكرر هذه الطريقة مرتين يوميًا لبضعة أسابيع. 
 
الحليب والخبز الأبيض
يدخل في تركيب الحليب الكثير من المواد التي تُعتبر مثاليةً في منح الجلد الرطوبة، ومن أهم هذه المواد الدهون والبروتينات، ويُستخدم الحليب لحلِ مُشكلة الهالات السوداء عن طريق خلطه مع الخبز الأبيض، ويعطي نتيجة هائلة في علاج مشكلة الهالات السوداء.





 
طريقة الاستخدام: 
يُنقع الخبز الأبيض في الحليب، ثم يُوضع تحت العينين ويترك لمدة 5 دقائق تقريباً، وتُكرر هذه الطريقة يومياً لعدة أسابيع.
 
العسل
 يعد العسل من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والمكونات المغذية، مما يجعلة مكوناً جيداً لترطيب الجلد وتغذيتة بالطريقة الصحية، لذا فهو يساعد على التخفيف من الهالات السوداء.  
 
طريقة الاستخدام
يتم تطبيق كمية قليلة تشكل طبقة رقيقة من العسل على منطقة تحت العين، وتُترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم شطفها، وتكرر هذه الطريقة مرة  أو مرتين يومياً. 
 
القهوة والعسل 
تعمل القهوة مع العسل على شد الأنسجة المرتخية والتي تقضي بدورها على وجود الهالات السوداء أدنى العينين وحولهما. 
 
طريقة الاستخدام 
 طحن القهوة مع العسل ووضع المزيج أدنى العينين، ويترك لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم تُغسل المنطقة بالماء جيداً، وتُكرر هذه الطريقة مرتين لمدة أسبوع. 
 
القهوة والحليب 
 تعمل القهوة مع الحليب على تقليل الأنتفاخ والالتهابات المرتبطة بالهالات السوداء، بالإضافة إلي ذلك يقلل الكافيين الموجود بالقهوة من تراكم الدم تحت العين والذي يسهم في ظهور الظلال الداكنة.
 
طريقة الاستخدام: 
يتم مزج ملعقتان من القهوة المطحونة مع خمس من ملاعق الحليب السائل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم يُوضع هذا المزيج حول العينين ويُدلك بطريقة دائرية باستخدام رؤوس الأصابع، ويترك لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم تُغسل المنطقة بالماء جيداً، وتُكرر هذه الطريقة مرتين لمدة أسبوع. 
 
الليمون والعسل والزبادي
يحتوي عصير الليمون على حمض السيتريك الذي يقضي على خلايا الجلد الميتة، وإن خلطة مع العسل والزبادي يساعد على التخلص من الهالات السوداء، ويعيد الحيوية للمنطقة المحيطة بالعينين.
 
طريقة الاستخدام: 
تخلط المكونات معاً، ثم يُوضع هذا المزيج حول العينين، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين لمدة أسبوع. 
 
زيت اللوز الحلو
يُساعد زيت اللوز الحلو على إزالة الهالات السوداء لاحتوائة على خصائص مضادة للالتهاب تزيل إنتفاخات العين، كما يُعد زيت اللوز مصدراً غنياً بفيتامين K الذي يسهم في تحسين تخثر الدم مما يؤدي إلي تغير لون الهالات السوداء حول العينين وعودتها إلي لونها الطبيعي.
 
 

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play