لتقويتها والترطيب .. وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الأظافر

منذ 2 شهر
November 7, 2020, 3:00 am

لتقويتها والترطيب  وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الأظافر
تحلم كل فتاة بالحصول على أظافر صحية قوية، ليست مشوهة أو مكسورة، لذلك تستخدم كل الأساليب الممكنة للحفاظ على صحة الأظافر، والتى منها وصفات طبيعية تعتمد على تطبيق بعض الخطوات البسيطة التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " naturallivingideas ".
وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الأظافر
 
زيت جوز الهند
 
يساعد زيت جوز الهند على تقوية الأظافر، من خلال تدليك الأظافر يومياً بالزيت، للحصول على نتيجة إيجابية وهى أظافر قوية ورطبة.
 
زيت الزيتون والليمون
 
يعتبر زيت الزيتون من أفضل مرطبات، كما يحتوي عصير الليمون على فيتامين "سي" المضاد للأكسدة الذي يحمي الأظافر ويزيل البقع ويعزز من نمو الأظافر، ولذلك ينصح بخلط 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون، وتسخين الخليط على درجة حرارة أعلى من درجة حرارة الجسم ، ثم الإنتظار حتى يبرد قليلاً، ثم غمر أطراف الأصابع في الخليط لمدة 10 دقائق، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

light-dark.net

وصفات طبيعية للحفاظ على صحة الأظافر





 
عصير البرتقال
 
ينصح بنقع الأظافرفي عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق يوميًا، للحصول على أظافر قوية وصحية، حيث يحتوى البرتقال على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية وتحسين مظهر الأظافر وعند الانتهاء تشطف الأظافر، ثم يوضع مرطب طبيعي مثل زيت الزيتون أو بذور الكتان.

light-dark.net

نصائح للحفاظ على صحة الأظافر
 
خل التفاح
 
ينصح بنقع الأظافر فى خل التفاح مرة واحدة فى اليوم، لعدة دقائق ثم شطف الأظافر بالماء البارد، ووضع مرطب، ويعتبر خل التفاح من الوصفات الطبيعية التى تساعد على تقوية الأظافر،وتمنع الميكروبات التي تتسبب أحيانًا فى كسر وإصفرار الأظافر.

light-dark.net

طرق طبيعية للحفاظ على صحة الأظافر
 
زيت شجرة الشاي
 
يعتبر زيت شجرة الشاي علاج طبيعي فعال، للأظافر حيث يساعد على تقوية الأظافر الهشة، من خلال خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في حوالي نصف ملعقة صغيرة من الزيت (فيتامين هـ ، زيتون ، بذور الكتان ، إلخ) حسب الرغبة، ثم تدليك الأظافر لبضع دقائق، وترك الزيت على الأظافر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم شطف الأظافر بالماء الدافئ ، وترطيبها بشكل يومى.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play