رزق يوجه رسالة لمحمد رمضان كن حسيسًا

منذ 2 اسابيع
November 7, 2020, 6:01 pm

رزق يوجه رسالة لمحمد رمضان: كن حسيسًا

#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي





وجَه حمدي رزق، الكاتب الصحفي، رسالة للفنان محمد رمضان، وذلك على خلفية إعلانه عن شراء سيارة جديدة الرولز رويس، قال خلالها :"كن حسيسًا".

حيث قال رزق، خلال مقاله اليوم بجريدة المصري اليوم، والذي جاء تحت عنوان "رسالة إلى نمبر وان"، :" ربنا يبارك لك فيها يا أسطورة ويكفيك شرها، ويزيدك من فضله ونعمته، ولكن أرجوك مخلصا، دارى على شمعتك يا ابنى، وبطل افتخار، وراعى ناسك وأهلك، لا تحك أنوفا، وكن حسيسا، واعيا بمن حولك، ولا تفتخر ولا تتفاخر ولا تتباهى ولا تستفز مشاعر الطيبين.
وأضاف :"الناس يا ولدى، مش لاقيه اللضى، بتكح تراب، وتقاسى الأمرين فى تدبير المعايش، وانت سادر فى الافتخار، الافتخار قد يعجب الشطار، ولكنه يستفز مشاعر البسطاء.
وتابع قائلاً :"لا نطلب منكم تبرعا أو تطوعا، وبالسوابق يعرفون، ولكن نطلب منك فحسب، أن تكف عن استفزاز الناس، صدقنى أنت مستفز، وبطل استفزاز، وبلاش تبرطش علينا، وتستدر غدد الحقد المجتمعى والغل والحسد، أخشى عليك من شر حاسد إذا حسد.
وأردف قائلاً :"الغنى غنى الله، ولكنك تقدم نموذجا فشيخا فى الغنى الفاحش، معلوم إذا ربك وهب لا تسألن عن السبب، ولن نسأل عن الاستحقاق وخلافه، فربك يرزق من يشاء بغير حساب.
وأختتم رزق قائلاً "راجع نفسك، راجع صورك فى فضاء نفسك، وخواء روحك، دوما تتفاخر وتؤذى مشاعر المستورين، فى مجتمع (أغلبه) يترجى الله فى حق النشوق، والقدور تغلى بماء فراح، لا تحك أنوفهم بمثل هذه سيارات فارهة، وبمثل هذه أرقام على لوحات السيارات مميزة، وحكى عن الملايين المملينة ثمن السيارات فى الجراج.
من أعطاه الله يحمد ويشكر، «وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ»، فالنعمة شكرها يكون بالاعتراف بها باطنًا، وأنها من فضل الله، والتحدث بها ظاهرًا بالحمد على نعمائه، فضل ونعمة والأمر الثالث وهو الأهم صرفها فى مرضاة المنعم بها.





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play