بعد فوز بايدن.. ألمانيا توضح خريطة التعامل مع الإدارة الأمريكية

منذ 2 شهر
November 9, 2020, 5:15 pm

أعلنت ألمانيا، اليوم الاثنين، أنها تعتزم الوصول لسياسة تجارية جديدة مع أمريكا بعد فوز بايدن. 

وأعربت الخارجية الألمانية عن رغبتها في إعادة التعاون مع أمريكا في ملفات كانت قد انسحبت منها، حسبما أفادت شبكة "العربية"، في نبأ عاجل لها. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إن " ليس كل شيء سيتغير في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لكن الأمور ستتحسن".

وكانت  المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد أدلت، صباح اليوم الاثنين، ببيان حول نتيجة الانتخابات الأمريكية في ديوان المستشارية ببرلين أشادت خلاله بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

وأضافت أنه من الضروري مواصلة العمل على العلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا.





ولفتت ميركل إلى أن بايدن يعرف ألمانيا جيدا ويجلب معه خبرة من عقود من السياسة المحلية والأجنبية، داعية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الوقوف معا لمواجهة التحديات.

وقالت المستشارة الألمانية "إننا بحاجة إلى الوقوف جنبا إلى جنب نحن والولايات المتحدة في التصدي لفيروس كورونا، وتغير المناخ، والإرهاب".

وشددت ميركل على "أننا نتشارك القيم الأساسية والمصالح مع الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن "الألمان والأوروبيين يعرفون أننا بحاجة إلى تحمل المزيد من المسؤولية في هذه الشراكة مع الولايات المتحدة".

من جهة أخرى، اعتبرت ميركل أن كامالا هاريس، التي فازت بمنصب نائبة الرئيس الأمريكي، هي مصدر إلهام للعديد من النساء.


وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، يوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وكانت ميركل قد هنأت بايدن بالفعل، وأعربت عن سعادتها بالتعاون المستقبلي بين البلدين.
نقلا عن صد البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play