كلمة السر الجاز .. ​لو عايزة شعرك ناعم

منذ 2 شهر
November 13, 2020, 10:26 am

كلمة السر الجاز ​لو عايزة شعرك ناعم


تبحث الكثير من النساء عن الطرق الفريدة والجديدة لعلاج الشعر من أجل الحصول على خصلات لامعة ومتألقة وكثيفة، لكن أغلبهن تحتار حول ما المناسب لشعرهن بسبب تعدد الزيوت والكريمات المعلن عنها، لذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام  الجاز لعلاج الشعر وهو وصفة قديمة عن أجدادنا.

وهناك من لا يصدق فوائد الجاز ورغم ذلك أستمرت وصفة الجاز تتنقل عبر الأجيال حتي وقتنا هذا ويستعين بها الكثير من النساء سواء الفتيات الشابات أو السيدات.

لذلك رصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز  فوائد «الجاز» للشعر


على الرغم من أنه من المواد الكيميائية الضارة للجسم البشري والتي تتسبب التسمم في حال دخولها للجهاز الهضمي؛ إلا أنه تمكّن من احتلال المراتب الأولى من حيث الفوائد العديدة التي يقدمها للشعر، بعدما اُكتشفت  فائدته لعلاج مشاكل الشعر المختلفة منذ زمن بعيد، وواظبت النساء على استخدامه على شعرهن وشعر بناتهن بهدف تقويته وزيادة نعومته وكثافته ومنع تقصفه  وتساقطه .

 

 
شروط إستخدام الجاز على الشعر
على الرغم من رائحة الجاز القوية إلا أنة يدخل كمكون أساسي في عدد من وصفات وطرق العناية بالشعر، حيث ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام وصفات الجاز من قبل الفتيات الشابات والسيدات، مع الامتناع عن استخدامه مع الأطفال الصغار نظرًا للرائحة القوية المنبعثة منه، والتي قد تتسبب في حساسية شديدة لدى البعض منهن، بالإضافة إلى الجلوس في مكان جيّد التهوية عند تطبيق أحد من وصفات الجاز على الشعر.

 

 
تساعد هذه الوصفة على تنعيم وزيادة كثافة الشعر، ويفضل قبل تطبيقها على الشعر شطف وغسل الشعر لتنظيفه من الزيوت والشوائب العالقة بالشعر، والتي قد تمنع أمتصاص مسامات الشعر للجاز وغيرها من مكونات الوصفة.
 









 
المكونات
- مقدار محدد من الجاز الشفاف من النوعيات الممتازة، بحيث يكفي لتغطية كافّة خصال الشعر.
حمام زيت بحسب النوع المعتاد استخدامة على الشعر. أو نوع من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، مثل زيت الخروع.
 

 
طريقة الاستخدام:
يسكب الجاز في عبوة مناسبة الحجم، ثمّ يضاف إليه قدر قليل من كل من الحمام الزيتي وزيت الخروع، وتحرك المكونات الثلاث مع بعضها البعض حتى تتجانس تماما.
ويفرد خليط الجاز على الشعر المغسول بعد تسريحه وهو لا يزال رطباً، وذلك لمنع التأثير القوي للمواد المكونة للجاز على الشعر الجاف مما قد يتسبب بإتلافة.

 

ويترك خليط الجاز على الشعر لساعتين كحد أقصى، ثم ينظف الشعر بالماء والشامبو جيداً حتى زوال آثار الجاز منة.
ويعاد فرد حمام الزيت فقط على الشعر لمدّة نصف ساعة كحدّ أقصى، والهدف من ذلك التخلص من رائحة الجاز القوية المنبعثة من الشعر.
وينظف الشعر مرة أخرى بالماء الفاتر، ثم يعاد تنظيفه مرّة أخرى بالماء البارد.
 

أضرار إستخدام الجاز على الشعر
حسب بعض التجارب على بعض السيدات، يفضل أخذ الحذر عند إستخدام الجاز على الشعر؛ وذلك لأنه يمكن أن يتسبب بحروق في فروة الرأس، حيث إنه من المعروف أن فروة الرأس تختلف من شخص لآخر.
لذلك فإن وضع الجاز على فروة الرأس الحساسة يمكن أن يؤدي إلى بعض الحروق عليها، إضافة إلى أن له أثر آخر وهو أن رائحتة قوية جدًا يمكن أن تسبب للبعض الحساسية الشديدة.

هذا الخبر منقول من : الحكايه





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play