احذر. غرامات مشددة لغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية فى المترو

منذ 1 اسابيع
November 21, 2020, 9:34 pm

احذر. غرامات مشددة لغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية فى المترو

كشف أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق، آلية تطبيق غرامات مخالفة الإلتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقال عبد الهادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" والمذاع عبر قناة "الحياة"،:" هناك حالة تراخي في الإلتزام بالإجراءات الإحترازية خلال الفترة الماضية، منوها بأن وزير النقل شدد على ضرورة الإلتزام بضرورة عمل كمائن داخل القطارات والمحطات".

وتابع:" فيه مواطنين بيقلعوا الكمامة بعد الدخول من محطة المترو، وهو تصرف غير مسئول".

ونوه إلى أن وزارة النقل توفر كمامات بكل محطات المترو بسعر لايتجاوز 3 جنيه.

وأضاف متحدث المترو،:" النهاردة عملنا 1000 محضر وبيتم إرساله للنيابة العامة وهى الجهة التى تقرر الغرامة، موضحا:" ليست غرامة فورية".

وأردف:" من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تكون الغرامة فورية تصل إلى 4 آلاف جنيه، في حالة إحالة الأمر للنيابة أما في حالة تحصيلها فوري فستكون من 50 لـ 100 جنيه".







وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل منعًا لانتشار عدوى كورونا بين الركاب، لافتا إلى أنه لن يسمح بدخول القطارات أو المترو بدونها ابتداءا من السبت.

وأوضح وزير النقل فى تصريحات له ،  أنه سيتم صرف كمامات من شبابيك التذاكر لمن ليس بحوزته مردفا نحن نعمل لصالح المواطن وفي حالة عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية وقرار ارتداء الكمامة سيتم تحرير محضر لدى شرطة النقل والمواصلات.

وأكد الفريق كامل الوزير  اتخاذ وزارة النقل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في قطارات السكة الحديد أو مترو الأنفاق أو جميع وسائل المواصلات وشدد الوزير أنه سيجري جولات بنفسه داخل مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد للتأكد من قرار ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل المختلفة حفاظًا على السلامة العامة.

من جانبها أعلنت الهيئة العامة لمترو الأنفاق أنه لن يسمح بركوب قطارات مترو الأنفاق بداية من، السبت المقبل، دون ارتداء الكمامة.

وكشفت الهيئة العامة للمترو، أن ذلك يأتي ضمن التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأكدت أن مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو نزعها ستصل الغرامة الفورية جراءها إلى 4 آلاف جنيه.

يذكر أن المتحدث باسم الحكومة المصرية نادر سعد كان قد تحدث عن إجراءات جديدة ستتخذها الوزارات المعنية لمواجهة "الموجة الثانية من كورونا"، مؤكدا أن هناك ارتفاعا فى أعداد الإصابات بين المصريين، ومتوقعا أن تتجاوز الحالات الـ 300 حالة يوميا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play