ألمانيا تحتضن المنتدى الإبراهيمي لحوار الأديان بمشاركة 7 دول

منذ 1 اسابيع
November 21, 2020, 10:12 pm

 ألمانيا تحتضن المنتدى الإبراهيمي لحوار  الأديان بمشاركة 7 دول

انتهت مساء أمس الجمعة، فعاليات المنتدي الإبراهيمي العالمي في ألمانيا بمقره في دار مشتات، وبعد ما أستمرت فعالياته لمدة يومين متتاليين، افتراضيًا عبر التطبيق الإلكتروني الـ"zoom".





شارك في المنتدى 40 شخصية من 7 دول تبادلوا تجاربهم الخاصة بالحوار بين الأديان، وفي نهاية المشاورات التي استمرت يومين، قرروا تعزيز تعاونهم من خلال اعتماد اللائحة للمنتدى اللإبراهيمى في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وقال الدكتور يورجن ميكش المدير الإداري للمنتدي الإبراهيمي، إن المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا يعمل على تحفيز الأحداث الإبراهيمية والترويج لها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2016، إبراهيم هو أب يؤمن به اليهود والمسيحيين والمسلمين ولذلك فهو أساس مهم للتعاون.
وتابع ميكش: إن الوعي بالأرضية المشتركة يعزز التعاون بين الأديان ويضعف النزعات الأصولية والعنيفة، بهذه طريقة يمكن للمؤمنين تقوية السلام.
وأستطرد ميكش، عقد المؤتمر برعاية وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية ومجلس المجتمعات الإسلامية في أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة. وشارك في المؤتمر ممثلو المؤسستين. 
وكشف ميكش بأن مشاريع المنتدى الإبراهيمي في مصر، وخاصة في المدارس، يتم دعمها من قبل مؤسسة "Bread for the World".
الجدير بالذكر المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا هو جمعية تأسست في عام 2001 من قبل الأديان السماوية الثلاثة "اليهودية والمسيحية والإسلام".

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play