قرار جديد من المحكمة بشأن عصابة الطبيب و7 آخرين

منذ 1 يوم
November 22, 2020, 4:46 pm

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل محاكمة 8 متهمين لإدارتهم جماعة إجرامية منظمة في الاتجار بالبشر بمنشأة ناصر لجلسة 21 ديسمبر المقبل.





صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن و محمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.
كشفت تحقيقات النيابة العامة بأن المتهمين وهم "مصطفي .ر "، طبيب بشري، و "إبراهيم .س"، و "سامح .ر"، و"رامى .س"، و"خالد .ي"، و"أشرف.ي"، نجار مسلح، و"مصطفى .م"، و"مصطفى .ا" أسسوا ونظموا إدارة  جماعة إجرامية  منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر ، وذلك من أجل الحصول بشكل مباشر علي منفعة مادية، بأن تعاملوا بالنقل والتسليم في أشخاص  طبيعية وهم المجني عليهم "ابراهيم،م"، و "اية.ب"، و"فاطمة.ع"،  وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم  البشرية، منهم وهي كلية من المجني عليه الأول والثاني، ونشأ  عن ذلك عاهة مستديمة للمجني عليها أية يستحيل برؤها تقدر بحوالي 15 بالمائة، وكان ذلك حال كون المتهم الأول  طبيب أخصائي  كلي،  ومدير وحدة غسيل الكلي بمستشفي القاهرة الفاطمي،  وطبيب كلي مقيم بمستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر،  وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه  الواقع علي المجني عليهم.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع أطباء حسني النية في إجراء عملية نقل وزراعة أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام القانون، بأن حرضوا المجني عليها على التخلي عن عضو بشري وهي الكلي اليمني الخاصة بها مقابل مبلغ بقصد نقلها وزراعتها في جسم إنسان آخر حسن النية، وقد تمت تلك الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعدة واشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع متهمين مجهولي الهوية في إجراء  عملية زرع أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام  القانون، بأن حرضوا المجني عليه "إبراهيم.م" علي التخلي عن عضو بشري وهي الكلى اليسرى الخاص به بمقابل مادي بقصد نقلها وزراعتها بجسم إنسان أخر مجهول الهوية وقد تمت تلك الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق والمساعدة.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play