تعرف على 9 علامات تؤكد إصابتك بالاكتئاب

منذ 5 شهر
November 23, 2020, 4:00 am

تعرف على 9 علامات تؤكد إصابتك بالاكتئاب

يعد الاكتئاب أحد أكثر الأمراض النفسية شيوعا فى العالم، كما أنه مصنف كأحد الأمراض النفسية الشرسة، فالاكتئاب ليس ضعفا، لكن التخلص منه لا يعد امرا سهلا.

ويعرف الاكتئاب بأنه الاضطراب الاكتئابى الحاد أو الاكتئاب السريرى، وهو مرض يصيب النفس والجسم، فيؤثر على طريقة التفكير والتصرف، ومن شأنه أن يؤدى إلى العديد من المشاكل العاطفية والجسمانية.

عادة، لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاكتئاب الاستمرار فى ممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد، إذ إن الاكتئاب يسبب لهم شعورا بانعدام أية رغبة فى الحياة.

فيما يلى من سطور، تستعرض "الفجر" 9 أعراض وعلامات تؤكد إصابة الشخص بالاكتئاب، نوهت بها الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة لنفسية وعلاج الإدمان:

- فقدان الرغبة فى ممارسة الأنشطة المعتادة.

- الإرهاق المستمر.

- الحزن المستمر.

وتستمر هذه الأعراض فترة لا تقل عن أسبوعين.





- عدم تناول الطعام بشكل متوازن.

- قلة المشاركة الاجتماعية.

- قلة الثقة بالنفس.

- الإحساس بالذنب.

- اضطاب النوم.

- ضعف التركيز.

وبحسب الدكتور محمد هانى، وهو استشارى صحة نفسية، فإن الاكتئاب هو أكثر الأمراض النفسية المنتشرة بين المصريين.

وأشار هانى، فى تصريحات تلفزيونية، إلى أن هناك نوع من الاكتئاب مرتبط بتغير فصول السنة، ويذهب سريعا، ويطلق عليه اكتئاب موسمى، موضحا أن هناك علامات عندما يشعر بها الشخص يجب أن يتوجه لطبيب نفسى لمساعدته على تخطى هذه المرحلة.

وأضاف هانى أنه عندما يشعر الشخص بالرغبة فى العزلة، وعدم الاستمتاع بما يمتلكه، والتقليل فى الكلام، والهروب من المناقشات، وعدم الميل للعمل وإثبات الذات، فإن هذه تعد مؤشرات بدخول الشخص على الاكتئاب، وربما إصبته فعلا بالاكتئاب.

وتابع هانى: "الاكتئاب بيخطف الإنسان من حياته لحياة تانية جحيم".

وأكد أن الاكتئاب مرتبط بوجود أشخاص سلبيين فى حياة المصاب، يحاولون التقليل مما يعمل، ومراقبته ومراقبة تصرفاته، والدخول من طرق ملتوية لتخريب عمله والتقليل من شأنه.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play