الجعارة لوزير التعليم لديكم ازدواجية فى التعليم ما بين دينى ومدني

منذ 2 شهر
November 24, 2020, 2:27 pm

الجعارة لوزير التعليم: لديكم ازدواجية فى التعليم ما بين دينى ومدنى وكأننا نعيش فى دولتين
سحر الجعارة: واقعة إكراه البنات على الحجاب متكررة، ومنتشرة فى الأقاليم والقرى وسوق تقدم للمجتمع جيلاً مشوهًا (مسخ)

#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي

وجهت سحر الجعارة، الكاتبة الصحفية، رسالة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قالت خلالها :" نحن نقف قلباً وقالباً مع تحديث منظومة التعليم، ومع التحدى الأكبر باستمرار الدراسة فى ظل جائحة كورونا ولا أحد يقلل من جهدك، ولكن بداية: لديكم ازدواجية فى التعليم ما بين دينى ومدنى وكأننا نعيش فى دولتين، وإن كان غلق أو ضم التعليم الدينى للمدنى يحتاج إلى قرار سيادى فهذه أيضاً مسئوليتك".






جاء ذلك على خلفية الجدل الذي أثير على ضفائر طالبة بإحدى الدارس، وإجبار إحدى الفتيات على ارتداء الحجاب.

حيث قالت الجعارة، خلال مقالها، اليوم، بجريدة "الوطن"، :" عندما أرادت السعودية تنقية صفوف المدرسين ومراجعة المناهج التى تروج لفكر جماعة الإخوان وللتطرف والإرهاب، أوقفت آلاف المصريين عن العمل بالتدريس ورحّلتهم إلى بلادهم، مع جنسيات أخرى، لأنه ثبت أنهم يعملون لصالح التنظيم الدولى للإخوان إذا ما ذكرنا هذه الحقيقة يخرج علينا الوزير مستنكراً وكأن هناك «مؤامرة» لتشويه إنجازات وزارته!
وأضافت :"لدينا كوادر بشرية غير مؤهلة علمياً ولا تربوياً، تربى الأجيال الجديدة على القهر والبطش: «سلطة المدير»، وإدارات تعليمية تنحاز لموظفيها، وبالقطع أولياء الأمور ليس مفروضاً أن يلجأوا للقضاء لحل مشكلاتهم!.
وأكدت الجعارة أن واقعة إكراه البنات على الحجاب متكررة، ومنتشرة فى الأقاليم والقرى، وقد سبق أن كتبت موجهة رسالتى إليكم: أن هذا سوف يقدم للمجتمع جيلاً مشوهاً: «مسخ».
وتابعت :"لا تحدثنى عن التابلت والتعليم عن بُعد والإنترنت المجانى بينما لدينا طالبات يقعن تحت إرهاب «إدارة المدرسة» وإن تنازلت والدة «ملك» عن حق ابنتها وعن التجاوزات التى جرت فى التحقيق مع الطالبة، فكلنا نعلم أن الأم خاضعة للابتزاز لأنها تعمل بالتدريس!
وأضافت قائلة :"نحن لا نطلب المستحيل، فقط لتلتزم الطالبة بمواصفات الزى المدرسى، ولا تتدخل الإدارة لتفرض عليها غطاء الرأس «إيشارب أو طرحة» لتستعرض تنامى التيار السلفى فى الشارع وباقى المشكلات نتمنى النظر فيها ووضع خطة لحلها.
وأختتمت الجعارة قائلة :"أما أنت -يا صغيرتى- فقد تعلمك التجربة المريرة كيف تكونين نفسك مهما اشتدت الأزمة، وأنا أهديك بعضاً من أغنية «محمد منير»: «حِلِّى ضفايرك فى الهوا ويا القلوع وخدينى ودينى لبلاد مافيهاش دموع/ ومادام نوينا ع الطريق مافيناش رجوع/ مهما الهوا زام واتلوى حِلِّى ضفايرك للهوا حِلِّى ضفايرك فى الهوا».





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play