أمريكا تعيد تحف فرعونية لمصر قبل تهريبها.. شاهد التفاصيل

منذ 1 شهر
November 24, 2020, 3:09 pm

أمريكا تعيد تحف فرعونية لمصر قبل تهريبها شاهد التفاصيل



أكدت صحيفة "آرت" البريطانية، أن سلطات نيويورك أعادت قطعة أثرية إلى مصر، حيث تم الاستيلاء على القطعة وهي في طريقها إلى معرض فني العام الماضي، وكانت من نفس الشبكة التي باعت آثارًا أخرى منهوبة إلى المتاحف.

وتابعت أن القطعة كانت عبارة عن شاهدة جنائزية، يعود تاريخها للعصر المتأخر والتي يبلغ ارتفاعها 1.1 مترًا، والمصنوعة من الحجر الجيري، وهي عبارة عن كاهنًا ويدعى باديسينا يقف أمام طاولة قرابين بين الآلهة هوتس وحتحور وأوزوريس، وتمت إعادتها بإذن من مكتب المدعي العام في مانهاتن.


وأعاد المدعي العام لمنطقة مانهاتن، سايروس فانس، شاهدة عمرها 2600 عام إلى مصر، بعد أن صادرت السلطات الأمريكية الآثار القديمة العام الماضي عندما وصلت إلى مطار جون كينيدي من باريس، في طريقها إلى معرض TEFAF في نيويورك.






وقال فانس خلال حفل أقيم في القنصلية المصرية في مانهاتن في 18 نوفمبر: "كما هو معتاد في هذه الحالات، فإن التحقيق في قطعة واحدة مسروقة غالبًا ما يؤدي إلى تفكيك شبكة مظلمة من عدد لا يحصى من العناصر المهربة الأخرى".

ووجدت وحدة الاتجار بالآثار التابعة لـ DA، بقيادة ماثيو بوجدانوس، بالتعاون مع تحقيقات الأمن الداخلي في نيويورك، أن القطعة "سُرقت من قبل نفس شبكة التهريب الدولية" التي باعت تابوتًا ذهبيًا لمتحف متروبوليتان.

ويُزعم أنه نُهب خلال الربيع العربي في عام 2011، وأعيد التابوت إلى مصر في سبتمبر 2019.

ووفقًا لتحقيق منسق شارك فيه السلطات في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، يُشتبه في قيام المجموعة ببيع نصف دزينة من الروائع إلى مصر.


نقلا عن: الدستور

light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play