روسيا تزف بشرى سارة بشأن فعالية لقاح جديد ضد فيروس كورونا

منذ 1 شهر
November 24, 2020, 10:50 pm

كشف مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، عن النتائج المؤقتة للدراسات التي تجرى على لقاح سبوتنيك-V المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد مرور 42 يومًا من إعطاء الجرعة الأولى للمشاركين.
وقال المركز عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، إن النتائج أسفرت عن فعالية اللقاح الروسي بنسبة 95%، بشرط أن يتلقى الشخص الجرعة الثانية من اللقاح، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن وكالة "إيتار تاس" الأخبارية.
وبحسب النتائج، وصلت فعالية لقاح سبوتنيك-V في اليوم الثامن والعشرين من الحصول على الجرعة الأولى (اليوم السابع من تلقي الجرعة الثانية) إلى 91.4%، ولكنها بلغت 95% في اليوم الثاني والأربعين (اليوم 21 بعد الجرعة الثانية).





اقرأ أيضًا: لقاح أسترازينيكا يخطف الأنظار من "فايزر" و"موديرنا" بماذا يتميز؟
وأوضح المركز أن المتطوعين بعد مرور 42 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى، تشكلت بأجسامهم مناعة مستقرة ضد الفيروس التاجي.
وكان المركز الروسي، قد أعلن أن سعر لقاح سبوتنيك-V سيكون أقل بكثير من سعر لقاحي "فايزر" و"موديرنا".
وأشار بيان نشر على الموقع الرسمي الخاص باللقاح الروسي، أن سعر الجرعة للمستهلكين الأجانب من المتوقع أن يكون أقل من 10 دولارات.

نقلا عن الكونسلتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play