لماذا تسمح الكنيسة بأكل السمك فى صيام الميلاد المجيد؟

منذ 1 شهر
November 25, 2020, 8:11 pm

لماذا تسمح الكنيسة بأكل السمك فى صيام الميلاد المجيد؟

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، أول أيام صوم الميلاد المجيد، وهو آخر وأول أصوام السنة في التوقيت نفسه، حيث يبدأ في الخامس والعشرين من نوفمبر بشكل سنوي، لينتهي ليلة السابع من يناير من العام التالي له، باحتفالات الكنيسة بعيد الميلاد المجيد.






وقال الشماس يعقوب أسكرن، الخادم بمركز تسليم تاريخ الألحان والطقوس، إن هذا الصوم له طقسه الجميل وألحانه الرائعة والتسابيح والمدائح البديعة فى شهر كيهك وهو صوم من الدرجة الثانية أى يؤكل فيه السمك ما عدا يومى الأربعاء والجمعة.

بينما أجاب دير القديسة دميانة للراهبات القبطيات الأرثوذكس، عن سؤال "لماذا نأكل السمك فى صيام الميلاد المجيد؟"، قائلا: "سمحت الكنيسة بأكل السمك في بعض الأصوام للتخفيف على المؤمنين بسبب كثرة أيام الصيام واحتياج البعض للبروتين الحيواني وقسمت الكنيسة الأصوام إلى قسمين الأول هو أصوام من الدرجة الأولى وهم: الأربعاء والجمعة، الصوم الكبير، صوم يونان، برمون الميلاد والغطاس، والثاني هو أصوام من الدرجة الثانية وهم: صوم الميلاد، صوم الرسل، صوم السيدة العذراء".
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play