مصادر كنسية توضح ما ستفعلة الكنيسة مع المقبلين على الزواج

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 2:29 pm

مصادر كنسية توضح ما ستفعلة الكنيسة مع المقبلين على الزواج


إطلاق دورات المشورة للمقبلين على الزواج بالكنائس «أونلاين»










تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، بتطبيق عدة إجراءات احترازية جديدة بالكنائس.

وكشفت مصادر كنسية عن أن الإيبارشيات ومعاهد المشورة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتجهت في الوقت الراهن إلى إطلاق دورات المشورة للمقبلين على الزواج، بالوقت الراهن عبر تقنية البث المباشر "أونلاين"، وهذه الدورات من الشروط الرئيسية لإتمام مراسم الزواج الكنسي، حيث أقرها المجمع المقدس كشرط إجباري منذ أكثر من عامين برئاسة البابا تواضروس الثاني.


وأشارت المصادر لـ"الدستور" إلى أن دورات المشورة في شكلها الجديد الأونلاين أصبحت أكثر تكثيفًا في اللقاء حتى لا تتخطى مدتها الأسبوع، وعقبها يتم تسليم شهادات اجتيازاته من الكنيسة أو معهد المشورة التابع لهما العروسان، لاستكمال باقي إجراءات مراسم الزواج.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play