بالصور.. سقوط أجزاء من عقار في الإسكندرية دون خسائر بشرية

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 3:44 pm

بالصور سقوط أجزاء من عقار في الإسكندرية دون خسائر بشرية




سقطت أجزاء من عقار مكون من طابقين بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، اليوم الخميس، دون وقوع أي إصابات.

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية ومساعد الوزير، بلاغًا بانهيار أجزاء من عقار مكون من طابقين، في شارع عبيد حسن البدينى تقاطع قرة العين، وعلى الفور انتقلت قوة من قسم مينا البصل وقيادات من حي غرب لمتابعة الوضع.

وعلى الفور، تم وضع حواجز أمام العقار بالورديان غرب الإسكندرية، حرصا على صحة وسلامة المارة من المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وقد سقط سور بشارع نعمة الله المتفرع من شارع جمال عبد الناصر بمنطقة المندرة، شرق الإسكندرية، على عقار مجاور مكون من خمسة طوابق دون إصابات.


وقد تلقى اللواء أشرف بهجت، رئيس حي ثان المنتزه، بلاغًا يفيد بسقوط سور على عقار مجاور، وعلى الفور هرعت الأجهزة المعنية بالحي إلى موقع البلاغ بمرافقة القوات الأمنية، وتبين عدم وجود خسائر أو إصابات، كما تبين أن السور سقط على العقار المجور ما أدى إلى حدوث تلفيات بالطابق الأخير.


تم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة، ولا تزال المتابعة جارية.


وأغرقت نوة المكنسة والتي أوشكت على نهايتها بنهاية نوفمبر الجاري، عددا من شوارع الإسكندرية، وتراكمت المياه في بعض الشوارع الرئيسية وأغلب الشوارع الجانبية.

وتواجد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، بشارع ٢٥ بمنطقة طوسون التابعة لحي المنتزه ثانٍ، لمتابعة تصريف تراكمات مياه الأمطار بأحد المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة، لساعات متواصلة منذ فجر أمس، الأربعاء، وذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء ممدوح نافع، رئيس شركة الصوف الصحي بالإسكندرية، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة المياه.


وأوضح المحافظ أن تراكمات المياه بالمنطقة نتيجة لميول بأعمال رصف الطريق، وامتلاء الشنايش والمطابق بالمياه نظرا للكثافة الشديدة لمياه الأمطار التي تعرضت لها المحافظة، وتم تدعيم المنطقة بــ ١٤ سيارة شفط، وخلال ساعة سيتم الانتهاء من حل المشكلة.


وطمأن الشريف المواطنين أنه على الرغم من تساقط الأمطار بغزارة متواصلة وشدة النوة من الساعة ٣ فجرا حتى ٧ صباحا، إلا أن الأمور تسير بصورة طبيعة وحركة وهناك سيولة مرورية في الشوارع الرئيسية والفرعية.







ولفت محافظ الإسكندرية إلى أنه تم وضع خريطة جديدة أمس للإسكندرية للتعامل مع بؤر تراكمات الأمطار والمناطق الساخنة، وتصريف المياه، والتي تساعد في تنظيم عمليات رفع تراكمات مياه الأمطار من خلال توزيع سيارات الشفط على الأحياء المختلفة بالإسكندرية، وسيتم تزويدها في حالة الضرورة بدعم من معدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وكذا الاستعانة بسيارات الشفط من المحافظات المجاورة للمساهمة في تصريف المياه وإلقائها في المصبات.


ورفعت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، خاصة في ظل أجواء نوة المكنسة التي ضربت المحافظة بداية هذا الشهر، وتستمر لنهايته، وتشتد حدتها في الأيام الأخيرة من الشهر.


وحذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة منذ الأربعاء الماضي.


يذكر أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شدد على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، مطالبًا بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.


وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من اتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة حفاظا على سلامتهم. 


وتشهد الإسكندرية حاليا نوة المكنسة التي تستمر إلى نهاية الشهر، وأدت سيول الأمطار التي ضربت المحافظة أمس إلى تراكم المياه في عدد من الشوارع الرئيسية، والجانبية، وسط استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية.



يذكر أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شدد على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، مطالبًا بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.



light-dark.net



light-dark.net




نقلا عن: صدى البلد

light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play